jo24_banner
jo24_banner

تصاعد الاحتجاجات في المدارس العمرية واعتصام امام البنك الاسلامي.. والامن يعتقل عددا من اولياء الامور

تصاعد الاحتجاجات في المدارس العمرية واعتصام امام البنك الاسلامي.. والامن يعتقل عددا من اولياء الامور
جو 24 :


خاص - اعتقلت الأجهزة الأمنية صباح الخميس (5) من أولياء أمور طلبة المدارس العمرية لدى اعتصامهم أمام مبنى ادارة البنك الاسلامي احتجاجا على مماطلة ادارة البنك -بصفة البنك مالكا للمدارس- في اتخاذ قرار بالاستجابة لمطالبهم المتعلقة بإقالة المدير العام ومساعديه، والتوقف عن التضييق على المعلمين والاداريين بشكل قد يدفع الكفاءات للخروج من المدارس، وتدارك الجوهر القيمي والتربوي للمدارس.

وتداعى أولياء أمور طلبة في المدارس العمرية إلى تنفيذ الاعتصام أمام مبنى ادارة البنك، فيما قامت الأجهزة الأمنية بفضّ الوقفة السلمية، واحتجاز مجموعة من الطلبة صغار السنّ والتلويح بالاعتقال.

وأضاف أولياء الأمور لـ الاردن24 أنهم نقلوا الاعتصام من أمام مبنى الادارة العامة للمدارس إلى البنك الإسلامي احتجاجا على عدم اتخاذ أي قرار بعد انتهاء المهلة التي منحها الأهالي لهيئة المديرين، واستغلال ادارة المدارس تلك المهلة من أجل انهاء عقود عدد من الاداريين والمعلمين.

واستهجن الأهالي سماح هيئة مديري المدارس العمرية باعتقال أولياء أمور طلبتهم والتهديد باعتقال الطلبة.

إلى ذلك، نفّذ طلبة في المدارس العمرية اعتصاما أمام مبنى مدارسهم مطالبين بإقالة المدير العام.

وواصل أولياء أمور الطلبة الامتناع عن إرسال أبنائهم إلى المدارس لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على نهج الادارة الحالي، وتأكيدا على تضامنهم مع معلمي أبنائهم.

الاردن24 حاولت الاتصال بنائب رئيس هيئة المديرين والرئيس التنفيذي للبنك الإسلامي الدكتور حسين سعيد اسعيفان، غير أنه لم يُجب على الهاتف، كما حاولت الاتصال بمدير العلاقات العامة بالمدارس العمرية محمد العواملة ولم يرد على الهاتف أيضا..


 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news