2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الوحدات وحسابات آسيوية دقيقة

الوحدات وحسابات آسيوية دقيقة
جو 24 :
رغم عبور الوحدات الاتحاد السوري بثنائية دون رد بمواجهة استقبلها ملعب مدينة الملك فهد بالسعودية في خامس جولات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلا أن بعض حسابات التأهل لدور الثمانية تشابكت من الباب الواسع.

بالمجمل العام جاء خبر انسحاب جبل المكبر الفلسطيني للظروف المحيطة في قطاع غزة والأجواء غير المناسبة ليغير معادلة مهمة مع كلام التعليمات الذي نص على تأهل أبطال ثلاث مجموعات وأفضل ثاني بينها.

وقبل دخول التفاصيل بانتظار آخر الجولات، شهدت مجريات مقابلة الوحدات الاعتماد على عبدالله الفاخوري ويوسف أبو الجزر وفراس شلباية ودانيال عفانة وخالد كردغلي ومحمود شوكت وصالح راتب ومهند أبو طه وأحمد سمير وأنس العوضات وهنري.

وظهر لدى الفريق السوري شاهر الشاكر وزكريا حنان وابراهيم الزينة وعلي الزين وأحمد الاحمد ومحمد ريحانية وعبدالله النجار وعامر فياض وامجد فياض ومحمود النايف.

وكانت البداية القوية تنذر بزيارة الشباك وهو ما تحقق عند الدقيقة ١٢ عندما واجه راتب المرمى وأرسل كرة بالزاوية البعيدة معلنا افتتاح التسجيل، وكاد ان يعزز في أكثر من مشهد بتحركات هنري والعوضات.

اجتهد ريحانية والاحمد بحثا عن التعديل لكن الفاخوري وقف لذلك واستمرت الأمور حتى نهاية الحصة الأولى.

واصل الوحدات النهج الهجومي في الشوط الثاني ليمرر العوضات كرة ذكية وجدت راتب ليتابعها في المرمى ثاني الأهداف ٥٦.

غلفت المجريات الانفتاح من الطرفين، حيث أراد الوحدات زيادة الفعالية الأمامية بعد اشتراك محمد عبد المطلب وخالد عصام ومحمد أبو هزيم ومحمد موالي وبهاء فيصل والأخير ظهر بعد غياب طويل للاصابة، فيما تاهت كرات الاتحاد دون خطورة رغم إهدار الأحمد أسهل الفرص أمام الفاخوري الذي تكفل بالعرضيات والركنيات على التوالي مع صافرة النهاية مع الاطمئنان على أوراقه البديلة من الشؤون كافة.

ماذا سيحدث؟

وعلى اثر صدارة الكهرباء العراقي حكاية المجموعة الثانية بعد تجاوزه مضيفه الكويت الكويتي بالهدف الوحيد في الدقيقة ٧٦ عبر لاعبه محمود خليل ليصل للنقطة العاشرة تاركا الخاسر ٦، تشهد الجولة الأخيرة الحسم عندما يستقبل الوحدات الثاني 9 الكويت ويواجه الكهرباء الاتحاد 2، وبالتالي انفتحت الأبواب على مصراعيها سواء على الصدارة أو صراع البطاقة الوحيدة لأفضل ثاني.

ووفقاً لمغادرة جبل المبكر الفلسطيني أصبحت المجموعة الأولى تضم النهضة العُماني 12، العهد اللبناني والفتوة السوري 3، وفي الثالثة الرفاع البحريني 13، الزوراء العراقي 13، العربي الكويتي 5 والنجمة اللبناني 1.، وبينما الوحدات ممثل الكرة الأردنية حالياً صاحب المركز الثاني بنقاطه 9 ليس من صالحه البقاء هنا وبالتالي يحتاج الفوز على الكويتي ونعثر الكهرباء للولوج للصدارة وعدم دخول كماشة أرقام أفضل ثاني، لأنه في حال بقي الوحدات بذلك سيتم شطب نتائجه مع الاتحاد السوري وعندها سيفقد 6 نقاط و4 أهداف وعليه انتظار ما سيحدث في باقي المباريات.

تابعو الأردن 24 على google news