jo24_banner
jo24_banner

الصناعة والتجارة: المحلات التجارية مُلزمة بتحديد نسب ومقدار التخفيضات ومدة العروض

الصناعة والتجارة: المحلات التجارية مُلزمة بتحديد نسب ومقدار التخفيضات ومدة العروض
جو 24 :

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي أن الوزارة وضمن الدور الرقابي المكثف على الأسواق تقوم بمتابعة العروض والتنزيلات التي تقوم بها المحلات التجارية؛ للتأكد من صحة تلك العروض والالتزام بها.

وقال البرماوي في مداخلة اذاعية صباح اليوم الخميس، إنه لا يوجد وقت محدد لاجراء العروض والتنزيلات شريطة الاعلان عن نسب ومقدار التخفيضات ومدة العروض على السلع.

وأضاف البرماوي انه وحتى يكون هنالك تكاملية وشمولية في عملية الرقابة على العروض في الاسواق، فان هنالك دورا كبيرا على كاهل المواطنين من خلال ابلاغ الوزارة ومديرياتها في كافة المحافظات عن اية تجاوزات ومخالفات تتعلق بالسوق بشكل عام وخاصة فيما يتعلق بالعروض والتنزيلات وذلك حتى تقوم الوزارة بالتحقق منها واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق اي محل تجاري لا يلتزم بما يعلن عنه من تخفيضات وعروض.

وأشار الى أن فرق الرقابة التي تقوم بالمتابعة لا تكفي لتغطية كافة المحلات التجارية في يوم واحد، معيدا التأكيدا على الاخوة المواطنين ضرورة التعاون مع الوزارة حتى تتعزز منظومة الرقابة على الأسواق.

ولفت الى أن الوزارة تتلقى ملاحظات المواطنين من خلال ارقام الشكاوى التي يتم الاعلان عنها باستمرار وعبر منصات التواصل الاجتماعي التي وفرتها الوزارة والتي تتيح للمواطنين تمرير اي شكاوى وملاحظات او استفسارات تتعلق بعمل الوزارة في كافة المجالات.

وبشأن المخالفات التي تتعلق بفترة العروض وقيمة التنزيلات أكد البرماوي أن المحل التجاري عندما يعلن عن تخفيضات وعروض يفترض ان يحدد السلع، وهو ملزم بتحديد السلع وفترة العروض.

 
تابعو الأردن 24 على google news