jo24_banner
jo24_banner

فعالية تضامنية مع الاسير الطفل محمد مهدي

فعالية تضامنية مع الاسير الطفل محمد مهدي
جو 24 :

ينظم الحراك الشبابي الاردني للتضامن مع الاسرى وقفة احتجاجية اليوم السبت الساعة الخامسة في شارع الوكالات في الصويفية ضمن حملة عالمية تنظمها 11 منظمة دولية تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال من اطفال قرية حارس والاسير الاردني الطفل محمد مهدي .

 

وتتضمن الفعاليات التي ستقام متزامنة في 11 دولة منها( الاردن الارجنتين بريطانيا كندا تشيلي فرنسا الاوروغواي تركيا وجنوب افريقيا الى المغرب وايران ) وقفات احتجاجية ترفع خلالها صور لاطفال قرية حارس المعتقلين في سجون الاحتلال وصور الاسير الاردني الطفل محمد مهدي اضافة الى توزيع منشورات عن قصة اطفال حارس بعدة لغات و منشورات عن سجن جلمة (سيءالسمعة) الذي يتعرض فيه الاطفال والقاصرين للتعذيب باستمرار .

 

وبحسب منظمي هذه الحملة فانها تهدف الى الضغط على الكيان الصهيوني لاطلاق سراح الاطفال وكشف الكذب الذي تمارسه سلطات الاحتلال عن طريق الاعلام المضلل والمقالات الكاذبة التي تهاجم هذه الحملة كما انها تاتي تضامنا مع عائلات هؤلاء الاطفال و نشر الوعي وفضح الممارسات الاسرائيلية التي يقوم بها العدو الاسرائيي في تعذيب الاطفال في الاسر .

 

كما تهدف الحملة الى الضغط على شركة G4S وهي شركة حماية تتولى مهام الحراسة في سجون الاحتلال والمعروفة بتواطؤها مع مصلحة السجون والتكتم على التعذيب والتكيل بالاسرى والشهادات الباطلة في المحاكم. وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 19 طفلا وفتاة من ابناء قرية حارس في محافظة سلفيت خلال شهر اذار الماضي اثناء اقتحامها للقرية على خلفية اتهام احد المستوطنين لابناء القرية بمهاجمته بالحجارة اثناء مروره قرب القرية رغم تاكيدات من قبل عشرات الشهود بكذب ادعاءات المستوطن .

 

وكانت عدة تقارير اكد قيام سلطات الاحتلال بوضع الاطفال المعتقلين في زنازين انفرادية ضيقة وغير ملائمة لعدة اسابيع وتعرضهم للتعذيب بعنف والتهديدات الجنسية ضد الاسيرات الفتيات من أجل انتزاع الاعترافات من الفتيان.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير