2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القضاة يحاضر في جامعة العلوم والتكنولوجيا

القضاة يحاضر في جامعة العلوم والتكنولوجيا
جو 24 : وجه وزير الأوقاف السابق، د. محمد نوح القضاة، رسالة إلى الشباب أكد فيها بان الطاقات العالية التي يتمتع بها الشباب الاردني من خلال العمل التطوعي الصادق والنابع من الداخل لابد وان يحاكي فطرة الله التي فطر الناس عليها، فطرة العمل والاصلاح واعمار الارض.

وبين الدكتور القضاة بأن العمل التطوعي يقتل حب المال ، وأن الله عز وجل شرع الزكاة لحث الانسان المسلم على التطوع في الخير، وقال أننا مطالبون بتقدير نعم الله تعالى في اجسادنا بان نعطي لله دون مكافأة سوى مرضاته، وأن النهضة الإسلامية قامت على العمل التطوعي البنّاء ، واستشهد بالعديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على العمل التطوعي والعديد من الأمثلة التاريخية والحيّة.

ودعا الدكتور القضاة الشباب الى تغيير النظرة المجتمعية والمادية للعمل التطوعي، وان يرتكز الشباب على التاريخ القديم لكي يتمكنوا من بناء ووضع برامج يومية تطوعية وفعلها على أرض الواقع ، ودعا الى تعزيز الشراكات بين كافة أبناء المجتمع والمؤسسات للخروج من عباءة السياسات القديمة وابتعادها عن الله عز وجل، وان يستنهض الشباب أنفسهم لعمل الخير وإفادة المجتمع والبلاد..

جاء ذلك خلال رعايته لانطلاقة المبادرة التي اطلقتها جمعية صناع المستقبل الخيرية في اربد تحت شعار مشروع انسان بحضور رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عبدالله ملكاوي والتي تهدف الى تعزيز الشراكات بين كافة أبناء المجتمع والمؤسسات للخروج من عباءة السياسات القديمة وابتعادها عن الله عز وجل، وان يستنهض الشباب أنفسهم لعمل الخير وإفادة المجتمع والبلاد.

يذكر ان فكرة مشروع انسان انطلقت في اربد من قبل جمعية صناع المستقبل التي تأسست في 2009 و هي جمعية خيرية تهدف الى الرقي و النهضة بالمجتمع من خلال تنفيذ مشاريع و حملات و أنشطة متنوعة تغطي الجانب الفكري و الثقافي و الخيري و الاجتماعي ، و تهدف الى النهوض بالأسرة بجميع أفرادها و تركز على فئة الشباب، وهو مشروع تنموي خيري قامت فكرتة على استحداث مشاريع اقتصادية برؤوس أموال بسيطة تمكن العائلة الفقيرة من من العمل و بناء مصدر دخل دائم من مجهودهم الذاتي الذي سيمكنها من النهوض بأفرادها اقتصادياً و بمساعدة فريق العمل ستنهض بنفسها اجتماعياً و تعليمياً و ستتلقى رعاية صحيّة ايضاً .

وحضر حفل انطلاق المشروع عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد شلاش العلاونه ومدير اوقاف اربد الدكتور فايز العثامنه ورئيس اتحاد طلبة الجامعة الطالب عبادة العلي وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية وجمع غفير من طلبة الجامعة، وكان الدكتور القضاة اجاب على اسئلة واستفسارات الحضور.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير