jo24_banner
jo24_banner

في 2023.. تايلور سويفت تحصد مبلغاً ضخماً من سبوتيفاي

في 2023.. تايلور سويفت تحصد مبلغاً ضخماً من سبوتيفاي
جو 24 :

يعتبر 2023 عام الحظ الذي لا ينسى في حياة المغنية الأمريكية تايلور سويفت، إذ حققت أرقاماً قياسية وأرباحاً خيالية على كافة الأصعدة، بفضل جولتها الغنائية "إيراس"، التي باتت أكثر الجولات الغنائية ربحاً في التاريخ، مع إيرادات ضخمة لفيلمها الوثائقي الموسيقي، المتصدر شباك التذاكر في كثير من دول العالم.

 

وعبر منصة سيوتيفاي بمفردها، حصدت نجمة "ميدنايتس" أرباحاً فاقت الـ100 مليون دولار، فقط خلال عام 2023، ما يجعلها الفنانة الوحيدة في التاريخ التي تحقق هذه الأرباح خلال عام واحد فقط.
ويأتي هذا الرقم الهائل من خدمة واحدة، فعلى الرغم من أن سبوتيفاي هي أكبر خدمة بث مباشر في العالم، إلا أنها ليست الخدمة الوحيدة، فوفقاً لتقرير نشره موقع بيبلبورد الأمريكي، فمن المتوقع أن تصل إجمالي أرباح سويفت من خدمات البث المباشر، بما في ذلك يوتيوب وآبل ميوزيك، قرابة 200 مليون دولار لعام 2023 فقط، هذا بالإضافة إلى مبيعات الألبومات ومبيعات التذاكر.

وكشفت سبوتيفاي أن نجمة أغنية "Lover" حققت ما يصل إلى 26.1 مليار بث على مستوى العالم عبر المنصة، منذ 1 يناير (كانون الثاني) الماضي، لتتوج بلقب أفضل فنانة عالمية لهذا العام على منصة سبوتيفاي.
وفي حال استمرار ارتفاع البث بشكل مطرد خلال ديسمبر (كانون الأول) الجاري، فيمكنها الحصول على ما يقرب من 130 مليون دولار من عملاق البث المباشر.
كما تصدرت أغنيتيها "Cruel Summer" و"Anti-Hero" قائمة أفضل 10 أغاني على مستوى العالم، واحتل ألبومها "Lover" المرتبة السابعة لهذا العام.

3 أرقام قياسية في سبوتيفاي

وحققت النجمة الحائزة على جائزة غرامي، 3 أرقام قياسية عالمية عبر منصة سبوتيفاين بعد إطلاقها الألبوم العاشر في مسيرتها، وهي أكثر عدد مرات استماع لألبوم في يوم واحد (184.6 مليون ستريم)، وأكثر عدد مرات استماع لألبوم في يوم إطلاقه (184.6 مليون ستريم)، وأكثر مجموعة أعمال فنية يتم الاستماع إليها في يوم واحد (228 مليون ستريم).

واحدة من أغنى السيدات العصاميات بأمريكا

وارتفعت ثروة سويفت بنحو 360 مليون دولار من مستويات يونيو لتصبح الآن أكثر من 1.1 مليار دولار، وفقاً لتقديرات فوربس، وهو ما رفعها إلى المركز الـ 34 بقائمة أغنى السيدات العصاميات في أمريكا.

وكتبت سويفت كلمات 50 أغنية رئيسية لها مدرجة في تصنيف بيلبورد، هذا يعني أنها كانت المؤلفة الرئيسية لأكثر من ربع الأغاني الخاصة بها، وهو أمر استثنائي ونادر في عالم الموسيقى.

 
تابعو الأردن 24 على google news