jo24_banner
jo24_banner

الخرابشة: المحكمة الجنائية الدولية ملزمة بمحاكمة قادة الاحتلال على جرائم الابادة التي ارتكبوها

الخرابشة: المحكمة الجنائية الدولية ملزمة بمحاكمة قادة الاحتلال على جرائم الابادة التي ارتكبوها
جو 24 :


خاص - قال وزير الدولة للشؤون القانونية الأسبق، المحامي محمود الخرابشة، إن واجب المحكمة الجنائية الدولية التحرك لتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة عن جرائم الحرب التي ارتكبوها في غزة وقتل المدنيين والأطفال وهدم المستشفيات والكنائس والمدارس والمساجد التي تعتبر من المحرمات وفق القانون الدولي.

وأضاف الخرابشة لـ الاردن24 أن الأمم المتحدة ملزمة بالتحرك أيضا لوقف الاعتداء على الشعب الفلسطيني، نظرا لما يقوم به الاحتلال من إخلال بالسلم والأمن الدوليين وممارسة أبشع المجازر والجرائم بحقّ الشعب الفلسطيني، وكذلك الإبادة الجماعية والتهجير القسري والجرائم ضدّ الانسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وتابع الخرابشة أن الكيان الصهيوني انتهك كافة المواثيق الدولية والأعراف والقوانين، ولا بدّ أن يخضع للمحاسبة والمساءلة، وتقديم قادته إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

وقال الخرابشة إن العدو الصهيوني لم يتوقف عن ابتلاع الأراضي في الضفة الغربية منذ توقيع اتفاقية اوسلو ومدريد التي نصت على حقّ الشعب الفلسطيني باقامة دولته على اراضي الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أن الاحتلال ابتلع 75% من اراضي الضفة الغربية لمنع اقامة الدولة الفلسطينية.

وأكد الخرابشة أن قطاع غزة هو امتداد للضفة الغربية، وهي جزء من الدولة الفلسطينية، ولا يجوز استخدام كلّ هذه القوة ضد شعب أعزل، معتقدا أن استمرار الحرب لن يؤدي إلى نتائج ويجب أن يكون هناك تحرك دولي لوقفها.

ولفت الخرابشة إلى أن الحرب أثبتت عبثيتها بعد (58) يوما من العدوان المستمر على المدنيين دون أن يحقق العدوّ شيئا من أهدافه المعلنة، ما يستوجب على العالم كله أن يتحرّك ليوقفها.

وأشار الخرابشة إلى أن الملك حذّر من نتائج تلك الحرب على المنطقة والعالم وأنها ستؤدي إلى الاخلال بالأمن والسلم المجتمعي، ولا يجوز أن تبقى اسرائيل تقصف بالشعب الفلسطيني بالضفة وغزة والعالم كله يقف متفرجا.


 
تابعو الأردن 24 على google news