2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فيديو:سعوديات يتحدين السلطات ويقدن سياراتهن بشوارع المملكة

فيديو:سعوديات يتحدين السلطات ويقدن سياراتهن بشوارع المملكة
جو 24 : بعد الدعوات العديدة التي لاقت رواجا في وسائل الإعلام المحلية والعالمية، حمل عدد من النساء السعوديات مقاطع فيديو تظهرهن وهن يقدن سيارات داخل البلاد، السبت، في "تحد" للسلطات وللأعراف والتقاليد إلى جانب الفتاوى التي تحظر قيادتهن.

وصرح نشطاء مؤيدين لحملة قيادة النساء التي تتخذ من السبت الـ26 من اكتوبر/ تشرين الأول موعدا لانطلاقها: "على الأقل كان هناك سيدتان تمكنتا من القيادة دون وقوع حوادث احداهما كانت في العاصمة السعودية الرياض."

وأكدت مي الصويان :أنها قامت بقيادة سيارتها السبت، وقامت بتحميل مقطع فيديو لها على موقع يوتيوب، حيث قالت: "قدت سيارتي من المنزل إلى متجر بالرياض.. لاحظني البعض وأنا اقود السيارة وكان الأمر طبيعيا،" مؤكدة على أنها كانت قلقة في السابق أما الآن فستستمر في القيادة.

من جهته علق المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، عند سؤاله عن إيقاف أي امرأة تقود سيارة أو تعزيز تواجد قوات الشرطة في شوارع الرياض، السبت، حيث قال: "انه يوم عادي كأي يوم سبت مضى،" مضيفا: "لم يبلغني وجود أي خروقات.. وفي العادة يقوم المتحدث الإقليمي بالتحدث إلى وسائل الإعلام في حال وجود خروقات إن حصلت."

..

..

CNN
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير