2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الارباح الصافية لمجموعة البنك العربي للربع الثالث تقفز بنسبة 15.4%

الارباح الصافية لمجموعة البنك العربي للربع الثالث تقفز بنسبة 15.4
جو 24 : قفزت الارباح قبل الضريبة لمجموعة البنك العربي بنهاية الربع الثالث من العام 2013 لتصل إلى 739.1 مليون دولار أمريكي، كما و بلغت الارباح الصافية بعد الضرائب 559.1 مليون دولار امريكي و بنسبة نمو 15.4% لنفس الفترة من العام السابق. وتأتي هذه النتائج الايجابية على الرغم من الظروف العامة غير المواتية في اكثر من منطقة من مناطق تواجد البنك العربي وعلى الرغم من التذبذب في اسعار صرف بعض العملات الرئيسية.
وتشير البيانات المالية للمجموعة إلى تحقيق نمو في إجمالي التسهيلات الإئتمانية بنسبة 6% لتصل إلى 23.2 مليار دولار أمريكي مقارنة ب 21.9 مليار دولار أمريكي كما في 30 ايلول من عام 2012. في حين بلغت ودائع العملاء 33 مليار دولار أمريكي مقارنة ب 32.4 مليار دولار أمريكي لنفس الفترة من العام السابق و بنسبة نمو مقداره 2%.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج ، أوضح السيد صبيح المصري- رئيس مجلس إدارة البنك العربي أن هذه النتائج تؤكد على قدرة البنك في المحافظة والاستمرار في اداءه القوي والمتميز الذي سجله خلال العام. حيث استطاع البنك وعلى الرغم من الظروف الإقليمية الصعبة من تحقيق نسب نمو جيدة في الايرادات المتأتية من العمليات التشغيلية وفي نفس الوقت المحافظة على جودة محفظة التسهيلات الإئتمانية، مما انعكس ايجابا على مستوى المخصصات حتى نهاية الفترة.
و في هذا السياق، اوضح السيد نعمة صباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي أن النمو في الارباح الصافية قد تحقق نتيجة لنمو صافي الأرباح التشغيلية والتي اظهرت إرتفاعا في صافي الفوائد واستمرارا في ضبط المصاريف التشغيلية و التي انخفضت مقارنة مع 30 أيلول 2012.
و اضاف السيد نعمه ان النتائج المالية قد اظهرت تحسنا في أداء المجموعة حيث بلغت نسبة الكفاءة (المصاريف التشغيلية الى الايرادات التشغيلية) 40.4% مقارنة مع 41.6% في نفس الفترة من العام السابق.

و من ناحية أخرى ما زال البنك مستمرا في المحافظة على نسبة السيولة كهدف إستراتيجي حيث بلغت نسبة صافي القروض إلى الودائع 63.8%، كما قد بلغت نسبة كفاية رأس المال للمجموعة 14.67%.
وفي الختام, اضاف السيد صبيح المصري ان هذه النتائج المالية تعكس قدرة البنك على التعامل مع الظروف والمستجدات بفعالية واقتدار نتيجة لاعتماد البنك على اسس مصرفية سليمة واتباعه لسياسات ائتمانية راسخة وحصيفة معبرا عن ثقته الدائمة في قدرة البنك على الإستمرار في تحقيق المزيد من النجاح والنتائج الايجابية وتدعيم مركزه المالي و ذلك بفضل المتابعة الحثيثة من إدارة البنك واتخاذها للإجراءات والإستراتيجيات المناسبة وكذلك الجهود التي يبذلها كل العاملين في البنك في مختلف مواقعهم وقبل كل شيء للثقة الكبيرة والغالية التي يوليها عملاء البنك.
تابعو الأردن 24 على google news