jo24_banner
jo24_banner

الخارجية عن أردنيين أصيبا بغزة: لا نستبعد قصف سيارة إجلائهما

الخارجية عن أردنيين أصيبا بغزة: لا نستبعد قصف سيارة إجلائهما
جو 24 :
قال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، سفيان القضاة، الاثنين، إنّ مركز العمليات في الوزارة نسق مع المستشفى الميداني الأردني غزة/76؛ لنقل أردنيين اثنين مصابين جراء عدوان إسرائيلي على منزلهم في قطاع غزة ليلة الأحد.

وتعرض منزل عائلة أردنية ليلة الأحد لقصف إسرائيلي في غزة، حيث استشهد أردني، وأصيب رب الأسرة وابنه.

وأكد القضاة   أنه تم التنسيق مع المستشفى الميداني الأردني لنقل رب الأسرة وابنه المصاب لتلقي العلاج، ثم ستتم عملية الإجلاء إلى الأردن.

وبين أن عملية الإجلاء معقدة، ويجب التنسيق مع جميع الأطراف؛ حتى تتمكن الوزارة من إجلائهما من غزة، لافتا النظر إلى أن عملية نقلهما من المستشفى المعمداني الموجودين فيه حاليا إلى المستشفى الأردني بحاجة لترتيبات؛ لأنهما قد يتعرضان لقصف إسرائيلي، مضيفا: "ليس من المستبعد أن يتم قصف سيارة الإسعاف التي ستنقلهما إلى المستشفى الأردني".

وفيما يتعلق بالوضع الصحي لرب الأسرة، قال القضاة، إنّ وضعه الصحي مستقر.

وأكّد القضاة، أن وزارة الخارجية تعمل بجهد كبير من أجل اتخاذ كل الترتيبات اللازمة لنقلهما بأمان إلى المستشفى الميداني الأردني، ثم للأردن بعملية إجلاء جوية بأسرع وقت ممكن من خلال التنسيق مع السفارة الأردنية في مصر.

وبين أن العائلة لم تبلغ وزارة الخارجية حتى الآن بقرارهم فيما يتعلق بنقل جثمان ابنهم الشهيد، ولكن الوزارة مستعدة للتعامل مع طلبهم.المملكة

تابعو الأردن 24 على google news