jo24_banner
jo24_banner

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تحديث بطاقات الوصف الوظيفي

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تحديث بطاقات الوصف الوظيفي
جو 24 :

أطلق ديوان الخدمة المدنية المرحلة الثانية من مشروع تحديث وتطوير بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف الخدمة المدنية؛ لما له دور في الإصلاح الإداري.

وأشار رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، خلال اجتماع اليوم الاثنين، إلى أن هذا المشروع الوطني، والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، جاء بمبادرة من الديوان استكمالا لمضامين خارطة تحديث القطاع العام واستراتيجية الموارد البشرية، حيث يرتبط هذا المشروع ب36 مشروعا من مشاريع الخارطة.

وبين أنه يتضمن تحديث بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف الخدمة المدنية، وبناء الوظائف على الكفايات، ومراجعة شروط إشغالها في ظل التطور العلمي والتكنولوجي الهائل والمهارات الحديثة التي أصبحت ضرورة في إشغال العديد من الوظائف، لافتا إلى أهمية تعزيز دور الأمناء والمدراء العامين وموظفي وحدات الموارد البشرية والتطوير المؤسسي في الدوائر والمؤسسات الحكومية في تنفيذ مشاريع الديوان المهمة، والتي تساهم في تحقيق مخرجات خريطة تحديث القطاع العام.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة متطلبات المرحلة الثانية من المشروع والتي تتضمن (بناء قدرات الفرق المركزية وفرق الجهات المشاركة في المرحلة التجريبية)، واستعراض متطلبات الأداة الإلكترونية لأرشفة البطاقات.

وحضر الاجتماع أمين عام ديوان الخدمة المدنية مبارك الخلايلة، وممثلون عن مشروع تعزيز الحوكمة، وعدد من مدراء المديريات، وأعضاء الفرق العاملة بالمشروع في الديوان.

تابعو الأردن 24 على google news