jo24_banner
jo24_banner

انذارات لطلبة في آل البيت بسبب دعوتهم لتعليق الدوام تضامنا مع غزة.. ونصير: ندرس اعادة النظر بها

انذارات لطلبة في آل البيت بسبب دعوتهم لتعليق الدوام تضامنا مع غزة.. ونصير: ندرس اعادة النظر بها
جو 24 :


خاص - شكا طلبة من جماعة آل البيت قيام الجامعة بتوجيه انذارات أوليّة لهم بسبب نشاط تضامني مع الأهل في قطاع غزة وتنديدا بالمجازر الوحشية التي تعرّض لها الأهل هناك على يد قوات الاحتلال الصهيوني.

وقال الطلبة لـ الاردن24 إن عمادة شؤون الطلبة قامت باستدعائهم للتحقيق بتاريخ 1/ 11/ 2023 حول نشاط تضامني مع الأهل في غزة، ليتفاجأوا بعد ثلاثة أسابيع بتوجيه انذارات أوليّة لهم.

وأشار الطلبة إلى أنهم حاولوا التواصل مع رئيس الجامعة دون أن يتمكنوا من ذلك، حيث تقدّموا بعريضة إلى الرئاسة وعميد شؤون الطلبة لإلغاء العقوبات ولم يتلقوا ردّا رسميا، لافتين إلى أن تلك العقوبات ستؤثر على امكانية استفادتهم من المنح والقروض الجامعية.

وحول ذلك، أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور أسامة نصير أن ادارة الجامعة تدرس إعادة النظر بالعقوبات التي جرى فرضها على الطلبة، مشددا على أن الجامعة تدعم حقّ الطلبة بالتعبير عن رأيهم لكن ضمن الأطر القانونية.

وأضاف نصير لـ الاردن٢٤ أن الطلبة قاموا بالدعوة لتعليق الدوام وبشكل يخالف القانون الذي منح هذه الصلاحية لرئيس الجامعة، ما أدى إلى ارباك الجامعة نظرا لتغيب طلبة عن الدوام والامتحانات.

ولفت نصير إلى أن رئاسة الجامعة قامت بتنظيم عدة فعاليات نصرة لغزة، وفتحت باب التبرعات وشارك بها الطلبة أنفسهم، مؤكدا أن موقف ادارة الجامعة منسجم تماما مع موقف القيادة والموقف الرسمي والشعبي كذلك.

وأشار نصير إلى أن ادارة الجامعة دعت هؤلاء الطلبة إلى لقاء خاص، وكان هناك توجيه لهم بالالتزام بالقانون.

ومن جانبه، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور سيف الشبيل إن العقوبات جاءت على خلفية دعوة الطلبة لتجمعات غير مرخصة، والدعوة أيضا لتعليق الدوام بالجامعة من الساعة (١١ -١) مساء وبشكل أدى لإرباك الطلبة وإلغاء بعض الامتحانات.

وأضاف الشبيل لـ الاردن24 أن صلاحية تعليق الدوام مناطة بمجلس أمناء الجامعة ورئيسها حسب القانون، فيما لم تكن الدعوة بتنسيق مع ادارة الجامعة، مشيرا في ذات السياق إلى أن رئاسة الجامعة نفسها دعت إلى ثلاث فعاليات شارك بها رئيس الجامعة وعمادة شؤون الطلبة والهيئات التدريسية والادارية، الأمر الذي يؤكد على موقف الجامعة من العدوان الصهيوني الوحشي على قطاع غزة.

وأشار الشبيل إلى أن الدعوة لتعليق الدوام عقوبتها الفصل بموجب القانون، لافتا إلى أن الفعالية الطلابية شارك بها أشخاص من خارج الجامعة، وقد تمت إحالتهم للحاكم الاداري.


 
تابعو الأردن 24 على google news