2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خطة "الأمانة" لتشغيل مجمع رغدان وتطوير وسط المدينة

خطة الأمانة لتشغيل مجمع رغدان وتطوير وسط المدينة
جو 24 : قال أمين عمان عقل بلتاجي أن هناك رؤية جديدة لوسط المدينة بما ينعكس ايجابا على واقعها ومستقبلها ويعزز مكانتها السياحية والتاريخية ، مؤكداً ان وسط المدينة من اهم المواقع في كل بلد .

واضاف خلال لقائه مساء اليوم اهالي منطقة المدينة ان الامانة ستباشر بتشغيل مجمع رغدان السياحي اعتبارا من كانون الاول وفقا للخطة التي تم اعدادها وتمتد لغاية شهر نيسان العام المقبل .

وتشمل تشغيل المجمع كمركز انطلاق للحافلات السياحية ومكاتب تاجير السيارات التي سيتم نقلها من حدائق الملك عبدالله الاول في وادي صقره وكذلك نقل خطوط عدد من المدن الرئيسية في المملكة للانطلاق من المجمع بما يعزز السياحة الداخلية مثل مادبا ، السلط ، الكرك ، الزرقاء .

وبين بلتاجي ان الامانة ستقوم بنقل عدد من الادارات الخدمية ذات العلاقة اليومية بالمواطن في الامانة ليكون مركزها مديرية منطقة المدينة لتنشيط حركة المواطنين بالمنطقة بما ينعكس ايجابا عليها .

ولفت الى ان الامانة تدرس حاليا تمديد فترة الاعفاء من رسوم المهن على اصحاب المحال المقابلة للساحة الهاشمية ومجمع رغدان للعام المقبل وفق الاطر الرسمية ، داعيا اصحاب المحال التجارية لمراجعة دائرة المهن والاعلانات في الامانة لوضعهم في صورة اجراءات الامانة التي تتيح لهم فرصة فتح محلات تعزز المنتج السياحي والموجودات والاشغال التراثية .

واشار الى ان الامانة ستعمل على تعزيز الامن من خلال اضافة محطات امنية للشرطة والشرطة البيئية بالتنسيق مع مديرية الامن العام .

وبين ان منطقة الساحة الهاشمية ستشهد فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية لتوفير بيئة جاذبة للسياح من داخل وخارج الاردن والمواطنين .

وكشف ان الامانة وضعت خطة لتنظيم البسطات ومنحها تراخيص تحد من التداخل مع المحال التجارية المشابهة في المهنة .

وأكد بلتاجي تفهم الامانة معاناة الفعاليات التجارية في الجهة المقابلة للساحة الهاشمية ومجمع رغدان السياحي، مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستكون بمثابة التعويض عن السنوات السابقة من خلال معالجة الواقع الحالي .

وشدد على اهمية ان يقوم كل واحد بدوره في المحافظة على النظافة وعدم الاعتداء على الرصيف والشارع بما يحد من حركة وحرية الاخرين ، واستعرض رؤية الامانة لتطوير وسط المدينة من راس العين حتى عين غزال من خلال استصدار احكام خاصة تعالج المظاهر السلبية التي تشوه وسط المدينة والمحافظة على عراقة وسط مدينة عمان وتراثها الغني قيمة ومعنى .

واكد سعي الامانة الجاد لوضع خطط تعيد لوسط المدينة الالق والبهاء والمشهد الجمالي بما يتناسب مع الاسماء التي تحملها شوارعها والتي لها مكانتها المميزة في الذاكرة الوطنية الاردنية كشارع قريش والملك طلال والملك فيصل وشارع الهاشمي وشارك الملك حسين وشارع الجيش .

واضاف ان الامانة ستعمل على تجربة فكرة اغلاق شارع قريش امام حركة السير اعتبارا من مساء الخميس المقبل ولغاية مساء اليوم التالي (الجمعة ) واقتصاره على البسطات فيما سيكون شارع الملك طلال مفتوحا امام حركة السير باتجاهين مع منع الوقوف لاي سيارة لضمان انسيابية الحركة .

ونوه الى ان الامانة تدرس فكرة توفير وسيلة نقل سياحية بالتعاون مع الشركة المتكاملة تبدا من مجمع رغدان باتجاه وسط البلد وصولا لمجمع العبدلي ومن ثم شارع الملكة نور وشارع الاميرة بسمة والعودة لنقطة الانطلاق لتشجيع المواطنين على ارتياد وسائل النقل العام .

وكان رئيس اللجنة المحلية للمنطقة حسين الحراسيس استعرض بداية اللقاء الذي سبقه جولة ميدانية في احياء وشوارع المنطقة مطالب واحتياجات الاهالي والفعاليات التجارية في وسط البلد تمثلت في تنظيم البسطات ، وتعزيز الانارة واعمال تصريف مياه الامطار وارصفة واطاريف وصيانة وتعبيد الشوارع واعمال تنظيم للمرور ، موضحا ان المنطقة استكملت فتح شوارعها التنظيمية منذ سنوات بسبب كونها اقدم منطقة في العاصمة .
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news