2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حسام حسن: غانا تعتذر وزامبيا البديل..

حسام حسن:  غانا تعتذر وزامبيا البديل..
جو 24 : أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأردني لكرةالقدم بأن النية تتجه لملاقاة نظيره الزامبي وديا يوم الرابع من الشهر المقبل على هامش المعسكر التدريبي الذي سيقيمه في قطر استعدادا لمواجهة منتخب الأورجواي يوم "13" نوفمبر المقبل في ذهاب الملحق العالمي المؤهل لمونديال البرازيل.

ويأتي ترشح ملاقاة منتخب زامبيا بعدما تلقى الإتحاد الأردني مساء السبت اعتذارا رسميا من منتخب غانا عن اقامة اللقاء الودي بسبب تمسكها بإقامة المباراة يوم الساددس من الشهر المقبل وليس يوم الرابع .

وقال حسام حسن في تصريحه للموقع الرسمي للإتحاد الأردني ان منتخب الأردن يسعى للإستفادة من اللقاءات الودية وإن الحرص على ضمان مشاركة اللاعبين المحترفين في الخارج دفعنا للبحث عن بديل لغانا من خلال فتح قنوات الإتصال مع الإتحاد الزامبي.

وأضاف حسن: كنأ نأمل أن تسير التحضيرات بطريقة تلبي الطموحات وتوفر الإعداد الملائم لخوض مباراتين هما الأهم لكرة القدم الاردنية امام الاوروجواي، لكن بعض المعطيات تضعنا أمام واقع يفرض علينا ضرورة تقبله والتعامل معه.

وأضاف: نصطدم بعائق التزام عدد كبير من المحترفين بالخارج مع انديتهم ومع اصرار هذه الأندية على التمسك بلاعبيها، واعتمادنا فقط على العلاقات لتذليل هذه العقبة وفقا للتعليمات الدولية التي لا تجيز لنا الحصول على اللاعبين.

وطالب حسام حسن بتعزيز الدعم وخصوصا العربي أثناء دخول المنتخب المحطة الإعدادية المقبلة.

وقال حسن: يعاني المنتخب اصلا من غيابات مؤثرة بصفوفه جراء الإيقافات والإصابات واخرها عدي زهران المصاب مع ناديه وغاب عن المباراة الاخيرة له، وامتدت المعيقات لتصل حدود اكثر تأثيرها في ظل اعلان عدد من الأندية التي يحترف بها لاعبو المنتخب عدم الحاق لاعبيها مع المنتخب رغم أن بعضها غير مرتبط باستحقاقات.

وتابع: للآن لم يلتحق سوى مصعب اللحام وشادي أبو هشهش بالتدريبات، وبالأمس أعلنا تعذر التحاق أحمد هايل وعدي الصيفي عن ودية نيجيريا والأمور تتجه نحو صعوبة تأمين تواجد الاخرين وفقا للمعلومات التي تلقاها المنتخب من انديتهم وتشير الى نيتها بالتمسك بهم.

وأكمل: المنتخب يمثل عرب آسيا في التصفيات ويحمل طموحات الجميع بامكانية تواجده في المونديال القادم، وهذا يتطلب حشد الدعم من خلال ابداء هذه الأندية اكبر قدر من التعاون عبر السماح للاعبيها التواجد معنا حتى نستعد جيدا لملاقاة الاوروجواي في مباراة تاريخية ليس على الصعيد الأردني بل والعربي، وتجمعنا بمنتخب فاز بكأس العالم مرتين وحلت رابعة الترتيب النهائيات الأخيرة وتملك لاعبين مميزين جدا.

وختم حسن حديثه: من منطلق القومية العربية، لا يزال المنتخب يأمل بايجاد التعاون اللازم بكافة أطيافه ليضمن ذلك للمنتخب تمثيل العرب بطريقة تليق وحجم المهمة المقبل عليها، وخصوصا أن الوضع العام الذي يعيش عليه المنتخب الوطني بالوقت الحالي صعب وللغاية، رغم ان الثقة تبقى حاضرة دوما بالنشامى.
تابعو الأردن 24 على google news