jo24_banner
jo24_banner

بينها "باربي".. 20 فيلماً في تصفيات الأوسكار

بينها باربي.. 20 فيلماً في تصفيات الأوسكار
جو 24 :
انتهت المرحلة الأولى من التصفيات النهائية للأفلام المرشحة إلى "جائزة أوسكار المؤثرات البصرية"، بانتقال 20 فيلماً إلى المرحلة الثانية، أبرزها "باربي" للمخرجة غريتا غيريغ، و"القمر المتمرد" للمخرج زاد سنايد، والفيلم الكرتوني الوحيد "سبايدرمان".

هذه المعلومات كشفتها مجلة "فارايتي" مع بدء التصويت على القائمة المختصرة لجوائز الأوسكار في 8 فئات، يوم الخميس 14 ديسمبر (كانون الأول).

وأشارت المجلة إلى أن "أكاديمية السينما والتلفزيون" المنظمة لحفل الأوسكار، رفضت عند سؤالها تأكيد القائمة النهائية للأفلام العشرين التي ستختزل في مرحلة التصويت الثانية، يوم 21 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، إلى 10 أفلام.

وسيتم يوم 23 يناير (كانون الثاني) 2024، الكشف عن الأفلام الـ5 النهائية المرشحة لنيل جائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية لعام 2024، في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96 يوم الأحد 10 مارس (آذار) 2024، الذي يبث على الهواء مباشرة.


أفكار خلاقة وقصص ابتكارية
ونسبت مصادر إلى مصدر مقرب من منظمي الأوسكار، إشارته إلى أن الأفلام التي وصلت للتصفيات تتمتع بأفكار ابتكارية خلاقة، وقصص أبطال خارقين، مع ميزانيات ضخمة جداً وإيرادات كبيرة أيضاً.
ومن هذه الأفلام "الرجل النملة: مؤامرة الدبور"، "حراس المجرة 3"، و"ذا فارفلز" من إنتاج مارفل ستوديوز، إلى جانب 3 أفلام لشركة "وورنر براذرز" هي: "باربي"، وونكا" و"أكوامان والمملكة الضائعة".
كما حصلت شركة ديزني، الشركة الأم لشركة "مارفل"، على ترشيحين إضافيين لفيلم "The Creator" للمخرج غاريث إدواردز، وفيلم "Indiana Jones and the Dial of Destiny" للمخرج جيمس مانغولد.



أفلام دراما تشويق ورياضة
أما "باراماونت بيكتشرز"، ففازت بترشيح "الزنزانات والتنينات: الشرف بين اللصوص"، "المهمة مستحيلة: حساب الموتى 1"، و"المتحولون: صعود الوحوش"، وكذلك رشحت نتفليكس فيلمي السيرة الذاتية للسباحة "Nyad" و"Society of the Snow" وفيلم "Rebel Moon".
ومن بين المفاجآت المرشحة، الدراما الرياضية للنجم جورج كلوني "The Boys in the Boat"، إنتاج مشترك بين "أمازون" وMGM، كما فيلم "Godzilla: Minus One" الذي طرحته شركة Toho اليابانية.



بين الروائع والكرتون
واختير فيلم "Killers of the Flower Moon" لمارتن سكورسيزي من بين إنتاجين لشركة "آبل"، والآخر فيلم "نابليون" للمخرج ريدلي سكوت، الذي اشتركت آبل وسوني في إطلاقه.
وكان الاختيار الأكثر تميّزاً هو إدراج الفيلم الكرتوني "Spider-Man: Across the Spider-Verse"، فيما حصلت شركة Searchlight Pictures على دعم كبير من خلال انضمام فيلم "Poor Things" إلى القائمة، مدعوماً بصور الفيلم الرائعة والأداء القوي لإيما ستون ومارك روفالو.



خارج الترشيحات
وبحسب المصدر، من المتوقع أن يرتفع منسوب الانتقادات بعدم ترشيح أفلام مثل "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان، "Blue Beetle"، "Little Mermaid"، "The Flash"، "Meg 2"، "Ferrari" و"Shazam".
وأرجع سبب استبعاد "أوبنهايمر" من لائحة المؤثرات البصرية إلى اعتباره مرشحاً لـ7 جوائز أخرى، لذلك، تم التوافق مع أعضاء الأكاديمية على حذفه من قائمة المؤثرات.
تابعو الأردن 24 على google news