jo24_banner
jo24_banner

اللواء ابو نوار :المقاومة تعمل على قاعدة حرب الاقتصاد بالجهد وتلجأ للهجوم التكتيكي المبعثر

اللواء ابو نوار :المقاومة تعمل على قاعدة حرب الاقتصاد بالجهد وتلجأ للهجوم التكتيكي المبعثر
جو 24 :
 

خاص - قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار ان الاحتلال يحاول جاهدا لاطالة امد الحرب في غزة بعد ان وصل جيشه الى طريق مسدود , مبينا ان ان القادة الصهاينة يعتقدون ان استمرار الحرب اقل كلفة  من المفاوضات والرضوخ لشروط المقاومة .

واضاف ابو نوار ل الاردن 24 ان المقاومة لازالت تسيطر على الوضع قي غزة وتقوم بعمليات مستمرة  في الشجاعية وجباليا وتعمل على قاعدة حرب الاقتصاد بالجهد حيث لاتتاثر كثيرا .


وبين ابو نوار ان مقتل الجندي ساعير اثناء محاولة التحرير يبعث رسالة مباشرة  لقادة الاحتلال ان هذه المحاولات لن تجدي نفعا  وتعتبر مخاطرة بحياة الاسرى والجنود معا  , لافتا الى ان جيش  الاحتلال تلقى نصائح من قادة جيوش بعدم المغامرة بمثل هذه العمليات ولكنهم اصروا على ذلك لتحقيق نصر بسيط لارضاء الراي العام الاسرائيلي .

 
واشار ابو نوار الى ان الضربات الجوية لن تنجح في حسم المعركة بحرب المدن , موضحا ان المقاومة تستخدم الهجوم التكتيكي المبعثر حيث تقوم بعمليات بمناطق متفرقة فيها كر وفر اضافة الى المواجهة بشراسة اثناء المعارك في بعض المناطق ومن ثم الاختفاء .

وكشف ابو نوار عن ان قوات الاحتلال تحاول عزل المناطق عن بعضها البعض ولكنها فشلت بذلك نظرا لوجود الانفاق .

ولفت ابو نوار الى ان طائرة الاستطلاع البريطانية التي تستخدم حاليا من نوع C4i هدفها رسم خرائط للانفاق وتقوم بتصوير مسرح العمليات في غزة وبثها الى غرف العمليات في اوروبا وامريكا والكيان الصهيوني لمعرفة مايدور هناك وتقديم النصائح لقادة الاحتلال .

تابعو الأردن 24 على google news