jo24_banner
jo24_banner

نقيب المحامين يخاطب وزير الخارجية لعزل مدعي المحكمة الجنائية الدولية - وثيقة

نقيب المحامين يخاطب وزير الخارجية لعزل مدعي المحكمة الجنائية الدولية  وثيقة
جو 24 :


خاطب نقيب المحامين الأردنيين، المحامي يحيى أبو عبود، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بخصوص مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، مشيرا إلى التقارير التي كشفت الانحياز السافر لمدعي عام المحكمة الجنائية الدولية حول الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجرائم الابادة الجماعية بحقّ الشعب الفلسطيني.

ودعا نقيب المحامين وزير الخارجية للإيعاز لمن يلزم، بالقيام بالجهد الدبلوماسي المطلوب مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل عزل المدعي العام، بسبب فقده لاستقلاله وانحيازه السافر لسلطة الاحتلال، وإخلاله الجسيم بواجباته.

وأكد أبو عبود أن نقابة المحامين تضع كافة امكانياتها وخبرات أبنائها في مجال القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني خدمة للدولة الأردنية والمجهود الرسمي الرامي لنصرة الحقّ الفلسطيني.

وأعرب أبو عبود عن تثمين نقابة المحامين للجهد الرسمي الأردني بقيادة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في سبيل حماية الحقوق الفلسطينية والدفاع عنها ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وتقدير دور الوزير الصفدي البارز في هذا السياق.

وكان مساعد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، المحامي مازن ارشيدات، كشف أمس عبر الاردن24 عن تحرّكات جادّة لاتحاد المحامين العرب لعزل مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بسبب تقصيره بالقيام باداء واجبه وعدم التحرك لتوثيق جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة .


وأضاف ارشيدات أن المدعي العام قام بزيارة الى منطقة رفح وشاهد بعينه القصف و جرائم الاحتلال ولم يقم بواجبه ولذلك هناك تحركات من قبل الامانة العامة للاتحاد لمخاطبة رئيس المحكمة الجنائية الدولية وهيئة المحكمة لعزل المدعي العام .

  • نقيب المحامين يخاطب وزير الخارجية لعزل مدعي المحكمة الجنائية الدولية - وثيقة
  • نقيب المحامين يخاطب وزير الخارجية لعزل مدعي المحكمة الجنائية الدولية - وثيقة
  • نقيب المحامين يخاطب وزير الخارجية لعزل مدعي المحكمة الجنائية الدولية - وثيقة
تابعو الأردن 24 على google news