2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حالة الطقس: أجواء لطيفة مقدمة لمنخفض جوي

حالة الطقس: أجواء لطيفة مقدمة لمنخفض جوي
جو 24 : يستمر الطقس اليوم الاحد لطيفا في أغلب مناطق المملكة ومعتدلاً في الأغوار والعقبة وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

ويبقى الطقس لطيفا في أغلب مناطق المملكة غدا الاثنين ومعتدلاً في الأغوار والعقبة مع ظهور السحب المتوسطة والعالية وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار في مناطق البادية.

فيما يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الثلاثاء ويستمر الطقس لطيفا في أغلب مناطق المملكة ومعتدلاً في الأغوار والعقبة مع ظهور السحب المتوسطة والعالية وتكون الرياح شرقية معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى في عمان خلال هذه الايام بين 23 و25 درجة مئوية والعقبة 29 و31 والاغوار 29 و30 والمناطق الشرقية 22 و26 والجنوبية 20 و25، والشمالية 19 و24 درجة مئوية.

ومن المُنتظر أن تبدأ الرياح الشرقية بالهبوب مُجدداً مع ساعات نهار الإثنين بشكل أكثر انتظاماً من الأيام السابقة والتي شهدت رياحاً مُتقلبة صباحاً وشمالية غربية عصراً.


وفي التفاصيل، وفق موقع "طقس الأردن، يأتي هبوب الرياح الشرقية كمُقدمة لامتداد مُنخفض البحر الأحمر الذي سيزور المنطقة قادماً من الجنوب إعتباراً من يوم الثلاثاء.


وليس من المُتوقع أن تعمل "الشرقية" على تغيّر ملموس في الأجواء يوم الإثنين عنها في الأيام الماضية، حيث تستمر الأجواء مُشمسة وخريفية لطيفة في أغلب المناطق وتميل للبرودة في الجبال مع ساعات الصباح والمساء. حيث لا تزال درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود ثلاث درجات مئوية.


ومن المُنتظر أن تزداد شدة الرياح الشرقية تدريجياً يومي الثلاثاء والأربعاء نتيجة توّغل إمتداد منخفض البحر الأحمر بشكل أكبر في المنطقة، ويتزايد مع ذلك فرص إثارة الغبار والأتربة في العديد من المناطق وخاصة مع يوم الأربعاء الذي من المتوقع أن يكون مُغبراً إلى حدٍ ما.




تابعو الأردن 24 على google news