2024-05-15 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد 32 عاماً.. كريم الحسيني يعود إلى "شمس الزناتي"

بعد 32 عاماً.. كريم الحسيني يعود إلى شمس الزناتي
جو 24 :  

بعد 32 عاماً من مشاركته في فيلم "شمس الزناتي" في 1991، لعادل إمام، يعود الممثل المصري كريم الحسيني ليلعب دوراً جديداً في الفيلم بالعنوان ذاته بطولة محمد إمام، الذي يعيد من خلاله فيلم والده، بعد أكثر من 3 عقود.

 

وأعلن الحسيني عبر حسابه على إنستغرام مشاركته في الفيلم الجديد، مذكراً بدوره في فيلم التسعينيات الذي لعب فيه دور الطفل "عبدالله" مع عادل إمام، ومحمود حميدة، ومصطفى متولي، ومحمود الجندي، وأحمد ماهر، وعبدالله محمود، وعلي عبدالرحيم، وسوسن بدر، وكان من إخراج سمير سيف.
وكتب الحسيني تعليقاً على الصور: "بسم الله توكلنا على الله ...تفتكروا هاعمل ايه فى شمس الزناتى"، ولم يكشف كريم الحسيني عن طبيعة دوره".
وأعلن محمد إمام أمس بداية تصوير الفيلم، الذي تشارك فيه أمينه خليل، وعمرو عبد الجليل، وأحمد داش، وطه دسوقي، وأحمد خالد صالح، ومصطفي غريب، وهو من سيناريو وحوار محمد الدباح، وإخراج عمرو سلامة.
يذكر أن "شمس الزناتي"، مقتبس من الفيلم الأمريكي "السبعة الرائعون"، الذي عرض في 1960، والمقتبس بدوره من الفيلم الياباني "الساموراي السبعة"، الذي عرض في 1954.
وتدور أحداثه، أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث تعرضت واحة نائية في الصحراء لهجوم مسلحين بقيادة المارشال برعي وسرقت خيراتها، فيسافر عثمان شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة، ويستعين بشمس الزناتي الذي يحب حنة القادمة من الواحة نفسها، ويستعين بمجموعة من أصدقائه، ويجندهم للاشتراك معه في هذه المهمة.

 

تابعو الأردن 24 على google news