2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مايكروسوفت ستضاعف نشاطها في الذكاء الاصطناعي بألمانيا

مايكروسوفت ستضاعف نشاطها في الذكاء الاصطناعي بألمانيا
جو 24 :

رفعت شركة البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت الطاقة التشغيلية لمنصة الحوسبة السحابية التابعة لها أذور في ألمانيا، خلال العام الحالي، وأعلنت اليوم الإثنين اعتزامها مضاعفة هذه الخدمة بالسوق الألمانية مع بداية العام الجديد.

 

وقالت مارياني جانيك الرئيسة التنفيذية لشركة مايكروسوفت ألمانيا إن تطبيقات الذكاء الاصطناعي هي القوة الدافعة وراء توسيع نشاط الحوسبة السحابية.
وأضافت في تصريحات في ميونخ أن المزيد والمزيد من المنتجات الألمانية تستخدم الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.
وبحسب الرئيسة التنفيذية "يعد وجود حلول حوسبة سحابية وذكاء اصطناعي قوية شرطاً أساسياً لوجود اقتصاد عالي الأداء".
ومن خلال رفع الطاقة التشغيلية لمنصة أزور في ألمانيا، تستهدف مايكروسوفت تأكيد قدرتها على تلبية طلب العملاء. ومن بين الشركات الألمانية التي تخدمها مايكروسوفت في هذا المجال باير ودويتشه بنك ودويتشه بورصه ولوفتهانزا ومرسيدس بنز وإس.أيه.بي وسيمنز.
يذكر أن مدينة فرانكفورت وهي مركز مالي دولي رئيسي تعتبر موقعاً رئيسياً لخدمة مايكروسوفت. وتجذب المنطقة بشكل خاص شركات تشغيل مراكز البيانات بسبب قربها من نقطة تبادل الإنترنت دي.إي-سي.آي.إكس وهي نقطة رئيسية لاتصالات الإنترنت.
وتنافس مايكروسوفت أزور خدمات أمريكية أخرى في مجل الحوسبة السحابية مثل أيه.دبليو.إس من أمازون وغوغل كلاود وشركات ألمانية مثل شفارتس غروب وإيونوس.
من ناحية أخرى تستهدف مايكروسوفت الاكتفاء بمصادر الطاقة المتجددة في تشغيل عملياتها في كل أنحاء العالم بما في ذلك مراكز بياناتها بحلول 2025.
يذكر أن قطاع الحوسبة السحابية مربحاً بالنسبة لمايكروسوفت.

وزادت إيرادات القطاع في الربع الماضي بنسبة 13% إلى 56.5 مليار دولار بحسب الأرقام التي نشرتها مايكروسوفت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وزادت أرباح القطاع بنسبة 27% إلى 22 مليار دولار خلال الفترة نفسها.


تابعو الأردن 24 على google news