2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمانة و" الغذاء والدواء" تبحثان تعزيز أوجه التعاون للرقابة على الغذاء

الأمانة و الغذاء والدواء تبحثان تعزيز أوجه التعاون للرقابة على الغذاء
جو 24 : بحث امين عمان عقل بلتاجي ومدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات في مبنى الأمانة اليوم تعزيز اوجه التعاون بين الأمانة والمؤسسة وتفعيل اتفاقية التفاهم الموقعة بينهما بما ينعكس ايجابا على صحة الإنسان وسلامة الغذاء .

وأكد امين عمان حرص الأمانة على تعزيز جهودها بالشراكة مع المؤسسة لتشديد الرقابة الصحية على الغذاء والإلتزام بالأنظمة والقوانين لضمان غذاء صحي وسليم .

وقال امين عمان أن الآمانة تعمل على تحديث الأنظمة والقوانين المتعلقة بالصحة لتكون رادعة وتحقق أهدافها لحماية الإنسان والمحافظة على صحته بالتأكد من سلامة الغذاء الذي يتناوله .

وقال الدكتور عبيدات ان اعمال الرقابة على الغذاء هي جهد مشترك مع الأمانة ، ويجب وضع آلية تنسيق وعمل مشترك لتحقيق أعلى درجات الرقابة وانسياب غذاء آمن للمواطن .

وقال بلتاجي ان الأمانة معنية بكل ماله علاقة بالمواطن سواء بتوفير الخدمة أو البيئة الصحية والسليمة وان ذلك يتطلب توفير اعلى مستويات التنسيق مع الشركاء في مختلف القطاعات .

وشدد الجانبان على أهمية تنفيذ اعمال الرقابة والتفتيش بصورة حضارية تحقق الهدف بتعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات وفق الأنظمة والقوانين وتبتعد عن الإساءة والتشويه .
واتفق على تفعيل مذكرة التفاهيم والمباشرة بتشكيل لجان ميدانية مشتركة للكشف والرقابة على على المواد الغذائية والأطعمة والمأكولات في المطاعم والمحال والمجمعات التجارية والمصانع .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينة عمان والمدير التنفيذي للرقابة الصحية ومدير مديرية الغذاء وعدد من المعنيين بحث ايجاد غرفة عمليات مشتركة لإدارة وإدامة أعمال الرقابة على الغذاء وتوفير عمل مؤسسي مشترك .





تابعو الأردن 24 على google news