jo24_banner
jo24_banner

تأجيل قضية المعارض الكويتي مسلم البراك

تأجيل قضية المعارض الكويتي مسلم البراك
جو 24 : أرجأت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الأحد، القضية التى يحاكم فيها النائب السابق، والمعارض البارز، "مسلم البراك"، بتهمة التطاول على الذات الأميرية، إلى 30 ديسمبر المقبل.

وقال رئيس فريق الدفاع، "عبد الرحمن البراك"، فى تصريحات هاتفية لوكالة "الأناضول", إنه تم تأجيل القضية إلى جلسة 30 ديسمبر القادم ؛ لإعلام الشهود مجددًا، كونهم لم يحضروا اليوم, وبيَّن أنه كان قد تم إعلام مدير الأمن الوقائى، وضابط الواقعة فى القضية لحضور جلسة اليوم، إلا أنهما لم يحضرا".

وكشف رئيس فريق الدفاع عن مفاجأة حدثت فى جلسة اليوم، قائلاً "عندما حضرنا اليوم لمناقشة ضابط التحريات (المبلغ عن الواقعة), فى قضية "مسلم البراك"، تفاجأنا بأنه لا يوجد ضابط بوزارة الداخلية بنفس الاسم المدون فى القضية"، معتبرًا هذا الأمر "فى صالح موكله".

ويحاكم "مسلم البراك" بتهمة العيب بالذات الأميرية، على خلفية خطاب ألقاه فى ندوة بعنوان "كفى عبثًا" فى أكتوبر 2012.

وكانت محكمة أول درجة, قضت فى أبريل الماضى بحبس "البراك"، لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، إلا أن محكمة الاستئناف الكويتية قضت فى 27 مايو الماضى ببطلان الحكم ومن ثم الإفراج عنه، لعدم ندب محامى له، وقضت بإعادة محاكمته من جديد.

ويُعرف "البراك" بين جموع الشعب الكويتى باسم "ضمير الأمة" لدوره فى التصدى للفساد، خلال وجوده فى البرلمان، وكان أول نائب برلمانى تؤلف باسمه أغان شعبية.

كما يعتبر، صاحب أعلى عدد من الأصوات فى تاريخ البرلمان الكويتى، حيث حصل على 31 ألف صوت فى انتخابات 2012 التى أبطلها القضاء.
الأناضول
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير