2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الذهب الاحمر في الاردن !

الذهب الاحمر في الاردن !
جو 24 : ادى ارتفاع أسعار البندورة في السوق المحلي إلى تذمر المواطنين من أسعارها، فعبروا عن عدم رضاهم من غلاء الأسعار المستمر، في ظل تدني دخولاتهم، وعدم تناسبها مع ارتفاع أسعار السلع.
غضب مواطنين زاد بعد إهمال الكثير من محلات الخضروات في قائمة أسعار بعض أصناف الخضروات التي وضعتها وزارة البلديات، لا سيما بعد تصريح الحكومة بالانتهاء من مراقبة المحلات للنظر في مدى التزامها بـ"التسعيرة" الجديدة.
وعبر عدد من المواطنين عن غضبهم من ارتفاع أسعار البندورة بطرق ساخرة، وصلت إلى حد تشبيه البندورة بالمجوهرات من حيث قيمتها المعنوية، حيث يصل كيلو البندورة إلى أكثر من دينار ونصف، بالرغم من تحديد البلدية أسعار البندورة، بين 65-75 قرش للكيلو الواحد.
وبالرغم من الارتفاع الكبير في أسعار البندورة، إلى أن إحصائيات رسمية كشفت أن الأردن صدّر كميات كبيرة من البندورة منذ بداية شهر أيلول الماضي وحتى نهايته تقدر بزهاء 45420 ألف طن.
وفي صعيد متصل، أطلق نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حملة بعنوان "خليها تخيس" لمقاطعة شراء البندورة من الأسواق، بعد ارتفاع سعرها بشكل كبير، ووصل سعر كيلو البندورة إلى 15 ريال، أي ما يعادل 2.85 دينار أردني.
السبيل
تابعو الأردن 24 على google news