2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اليونيسف: أطفال ​​​​​​​قطاع غزة لا يحصلون على 90% من استهلاكهم الطبيعي للمياه

اليونيسف: أطفال ​​​​​​​قطاع غزة لا يحصلون على 90 من استهلاكهم الطبيعي للمياه
جو 24 :

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، الأربعاء، إن الأطفال في قطاع غزة لا يحصلون على 90% من استهلاكهم الطبيعي للمياه.

وتحدث بيان، عن عدم حصول الأطفال النازحين حديثا في جنوب قطاع غزة إلا على 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميا، وهو أقل بكثير من المتطلبات الموصى بها للبقاء على قيد الحياة، وفقا لتقديرات اليونيسف.

ووفقا لمعايير الإغاثة الإنسانية، يبلغ الحد الأدنى لكمية المياه اللازمة في حالات الطوارئ 15 لترا، بما في ذلك مياه الشرب والغسيل والطهي. الحد الأدنى المقدر للبقاء على قيد الحياة فقط هو 3 لترات في اليوم.

ووصل مئات الآلاف من النازحين داخليا، نصفهم من الأطفال، إلى رفح منذ أوائل كانون الأول/ ديسمبر، وهم بحاجة ماسّة إلى الغذاء والماء والمأوى والأدوية والحماية.

ومع استمرار ارتفاع الطلب، أصبحت أنظمة المياه والصرف الصحي في المدينة في حالة حرجة للغاية.

وقالت المنظمة الأممية إن استئناف الأعمال العدائية، إلى جانب الافتقار إلى إمدادات الكهرباء، ونقص الوقود، وتقييد الوصول، وأضرار البنية التحتية، يعني أن ما لا يقل عن 50% من مرافق المياه والصرف الصحي تضررت أو دمرت.
وأشارت المنظمة إلى أن تأثير ذلك على الأطفال مأساوي بشكل خاص، لأن الأطفال هم أيضا أكثر عرضة للجفاف والإسهال والأمراض وسوء التغذية، وكلها يمكن أن تتفاقم لتشكل تهديدا لبقائهم على قيد الحياة.


تابعو الأردن 24 على google news