jo24_banner
jo24_banner

المومني: تعديلات نظام صندوق دعم الطالب ضربة قاصمة للتعليم واهالي الطلبة

المومني: تعديلات نظام صندوق دعم الطالب ضربة قاصمة للتعليم واهالي الطلبة
جو 24 :


خاص - طالبت النائب د. صفاء المومني الحكومة بإعادة النظر في تعديلات نظام صندوق دعم الطالب، وتوفير الأموال اللازمة لزيادة المنح والقروض من خلال موازنة الدولة، واصفة تلك التعديلات بأنها "ضربة قاصمة" للتعليم وأهالي الطلبة في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة والأوضاع الاقتصادية للمواطنين.

وأضافت المومني لـ الاردن٢٤ أن المنح والقروض هي المظلّة الوحيدة للطلبة من الطبقتين الفقيرة ومحدودة الدخل، ولا يُعقل أن يُحرم الطلبة من التعليم الجامعي بحجة عدم توفر المبالغ المالية اللازمة للصندوق.

وقالت المومني إن الحكومة تملك عدة أبواب لتوفير الأموال وضبط النفقات، ومن ذلك إنهاء عقود العديد من المستشارين الثقافيين وغيرهم في الدول الأجنبية، ومخصصات هؤلاء تكفي لتدريس آلاف الطلبة.

ورفضت المومني اجراء تعديلات على أسس المنح والقروض بشكل يحرم آلاف الطلبة من حقهم بالتعليم، مشيرة إلى أن الدول الأخرى تقوم بتدريس الطلبة مجانا، وحكومتنا تريد أن تمنّ على الطلبة بالمنح والقروض رغم أن الطلبة يسددون هذه القروض.

وطالبت المومني الحكومة بالطلب من رؤساء الجامعات السماح للطلبة بالتسجيل والانتظار لحين صدور أسماء المستفيدين، نظرا لعدم قدرة الأهالي على توفير الأقساط الجامعية، مؤكدة أنها تلقت مئات الطلبات من الأهالي بالسماح لهم بالتسجيل نظرا لعدم قدرتهم على توفير الرسوم.
 

تابعو الأردن 24 على google news