jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري فلسطيني: المقاومة تمتلك اوراق الضغط الاكبر

خبير عسكري فلسطيني: المقاومة تمتلك اوراق الضغط الاكبر
جو 24 :


خاص - أكد الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، أن المقاومة تمتلك أوراق ضغط أكثر مما يعتقد البعض، وستجبر قوات الاحتلال على الرضوخ لشروطها في المفاوضات التي تجري لوقف اطلاق النار، مشيرا إلى أن الاحتلال يحاول تحسين شروطه من خلال تكثيف النيران والتدمير وقتل المدنيين.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن المقاومة مازالت تتصدى للاحتلال في كافة المحاور وتوقع القتلى والجرحى بين جنود العدوّ، وتُلحق الخسائر بالآليات وتدير كافة الأعمال القتالية باقتدار، كما لم يستطع جيش الاحتلال إنزال القوات والتمركز على الأرض وهو يعاني من ارتفاع أعداد القتلى والجرحى وعطب الآليات.

وبيّن عريقات أن قوات الاحتلال تتجنّب المواجهة المباشرة والبقاء في ساحة المعركة لمدة طويلة، وتلجأ إلى التدمير والقتل، مبيّنا أن (50%) من البنية التحتية في غزة تم تدميرها، وارتقى نحو (20) ألف شهيد 80% منهم من الأطفال والنساء، وهذا يدلل على استهداف المدنيين بشكل مباشر.

وأشار عريقات إلى أن الاحتلال دفع بأربع فرق عسكرية لتنفيذ (4) مراحل من العملية العسكرية، وعجز عن تنفيذ المرحلة الرابعة وهي التطهير، نظرا للكلفة المرتفعة التي تترتب على هذه المرحلة من خسائر بشرية وآليات، لكونها تستلزم الدخول إلى كل ّشارع وحارة وبيت، وهو لا يستطيع فعل ذلك وأصبح يتحدث عن إعادة ترتيب الأولويات.

ولفت عريقات إلى أن الاحتلال بدأ يتحدث عن الاعتماد على العمليات النوعية وهي تتطلب الانسحاب من الأماكن التي يتواجد فيها، والتعامل مع الأهداف الجديدة بعد الخسائر الكبيرة التي مُني بها في المعارك الأخيرة وعدم قدرته على الاستمرار.
 
تابعو الأردن 24 على google news