jo24_banner
jo24_banner

كانييه ويست يعرض منزله للبيع بخسارة هائلة

كانييه ويست يعرض منزله للبيع بخسارة هائلة
جو 24 :
عرض مغني الراب الأمريكي كانييه ويست منزله في منطقة خليج ماليبو بأقل مما اشتراه قبل عامين بـ4 ملايين دولار، وفق ما ذكرته "مجموعة أوبنهايم العقارية" المسؤولة عن بيع المنزل.

وأرجع مصدر مطلع لصحيفة "هوليوود ريبورتر" هدف كانييه من بيع المنزل إلى تراكم أزماته المالية، وارتفاع عدد العقود التي فسختها كبرى الشركات معه، نتيجة تصريحاته المعادية للسامية، التي أطلقها منذ عام، ولا يزال متمسكاً بها.


من أعمال مهندس ياباني شهير
وكان كانييه ويست قد اشترى المنزل أواخر عام 2021 مقابل 57.3 مليون دولار في صفقة خاصة. لكنه قرر أن يعرضه للبيع حالياً بقيمة 53 مليوناً، وهو من تصميم المهندس المعماري الياباني الحائز على "جائزة بريتزكر" العالمية تاداو أندو.
وشرحت الصحيفة تفاصيل المنزل، مشيرة إلى أنه يمتد على مساحة 372 متراً مربعاً، ويتألف من 4 غرف نوم، مع إطلالات على المحيط من كل غرفة.


تشويه داخل المنزل
وبعد أشهر من شرائه، قام كانييه بإزالة التصميمات الداخلية للمنزل وتركه مدمّراً بشكل أساسي، بعد إزالة مئات الأطنان من حديد التسليح الداخلي، وأكثر من 12 عموداً داخلياً.
وتعقيباً على ذلك، أشار جيسون أوبنهايم من "مجموعة أوبنهايم" إلى أن كانييه شوّه المنزل من الداخل، رغم محافظته على شكله الخارجي، إلا أنه أفقده كل تصميمات أندو الداخلية، ما سيدفع مالكه الجديد لإنفاق عدة ملايين من الدولارات لإعادة تصميم المنزل من الداخل.


سعر متراجع رغم قيمته العالية
وعزت الصحيفة سبب تراجع ثمن المنزل إلى الخراب الذي أصابه نتيحة للتكسير، والحاجة الماسّة إلى تحديث ديكوراته الداخلية. وكان من المتوقع ارتفاع سعره خلال عام 2024، لأنه تم بناؤه قبل حوالى 10 سنوات.
ولفت جيسون أوبنهايم إلى أنّ الأولوية في عملية البيع هي عدم المساس بالجزء الخارجي الخرساني، ما يعني المحافظة على السلامة المعمارية لأعمال المصمم تاداو أندو الشهير بتصميمه عدد كبير من المنازل الفاخرة في الولايات المتحدة،



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير