2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام حاشد في معان: الغزيون يُقتلون بحصار صهيوني امريكي عربي

اعتصام حاشد في معان: الغزيون يُقتلون بحصار صهيوني امريكي عربي
جو 24 :
 


خاص - 

شارك العشرات من أبناء محافظة معان في الاعتصام الذي أقيم بعد صلاة ظهر الجمعة أمام المسجد الكبير، وذلك تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة، واحتجاجا على الحصار الخانق المفروض على القطاع.

وقال المشاركون إن أهل غزة يُقتلون بسلاح أمريكي على يد قوات الاحتلال الصهيوني، كما أنهم يقتلون أيضا بفعل الحصار المفروض على غزة بتوجيه صهيوني وقرار أمريكي وتنفيذ عربي.

وأشار المشاركون إلى أن الحصار الخانق والقصف المستمر والمكثف يستهدف دفع الغزيين إلى هجرة وطنهم والخروج من ديارهم، لكنّ الفلسطينيين يرفضون كلّ تلك المخططات ويتمسكون بأرضهم ووطنهم.

وطالب المشاركون الحكومة بممارسة الضغط الكافي من أجل ضمان دخول كافة المساعدات إلى قطاع غزة، فيما قالوا: "إننا نصدّق الحكومة بنفيها أن الأردن ليس ممرّا لشاحنات الغذاء الخليجية الموجهة إلى الكيان الصهيوني، وإن لم تكن الحكومة صادقة فإنه من العار على كلّ أردني وصول شاحنة واحدة إلى الاحتلال".

كما طالب المشاركون الحكومة بطرد السفيرة الأمريكية لدى عمان، وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة، كما طالبوا بإلغاء كافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

لا سفارة أمريكية.. على الأرض الأردنية
لا قواعد أمريكية.. على الأرض الأردنية
الأردن بده تطهير.. من السفارة والسفير
يا شعب الأردن الأحرار.. يلعن شارب اللي ما يغار
حط السيف قبال السيف.. حنا رجال محمد الضيف
يا ابو عبيدة يا حبيب.. اضرب دمّر تل أبيب

 
تابعو الأردن 24 على google news