2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسيرات واعتصامات في عدة محافظات تطالب بكسر الحصار عن غزة، والغاء الاتفاقيات مع الاحتلال

مسيرات واعتصامات في عدة محافظات تطالب بكسر الحصار عن غزة، والغاء الاتفاقيات مع الاحتلال
جو 24 :
 


شهدت عدة محافظات ومناطق في الأردن، الجمعة، مسيرات ووقفات غاضبة تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني وبدعم وسلاح أمريكي.

وبالاضافة للمسيرة المركزية في العاصمة عمان -قرب سفارة الولايات المتحدة- شارك آلاف المواطنين في المسيرة التي انطلقت بمنطقة وسط البلد، احتجاجا على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة، مطالبين بوقف تلك المجازر فورا.

وفي محافظة اربد، انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الهاشمي بوسط المدينة تضامنا مع غزة وتنديدا بالعدوان الوحشي الذي تستمر قوات الاحتلال بشنه على القطاع واستهداف المدنيين والأبرياء والعزل.

وردد المشاركون في المسيرة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن وشاركت فيها فعاليات سياسية ونقابية وحزبية وشعبية هتافات أكدوا فيها دعمهم خيار المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني على أرضه، مطالبين بضمان وصول المساعدات الانسانية إلى القطاع المحاصر لتعزيز صمود الأهل هناك على أرضهم.

وعقب صلاة الجمعة أيضا، انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير، مسيرة تضامنية مع أهالي قطاع غزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، وسط هتافات حيّت المقاومة المسلّحة وأكدت دعمها.

وفي العقبة، نظمت الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية بعد صلاة الجمعة، وقفة تضامنية دعما للأشقاء في فلسطين وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المشاركون في الوقفة بقطع العلاقات مع إسرائيل والعمل على إدخال المساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة، مهاجمين الموقف الأمريكي المشارك في الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في غزة.

وطالب المشاركون في اعتصام أقيم بعد صلاة ظهر الجمعة بمحافظة الكرك بفتح معبر رفح وفرض ادخال كافة المساعدات دون قيد أو شرط، منددين في ذات السياق بمشاركة الولايات المتحدة في فرض هذا الحصار الخانق على القطاع، عدا عن المشاركة الأمريكية في الحرب العسكرية والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وفي محافظة عجلون، نفّذ مواطنون اعتصاما بعد صلاة ظهر الجمعة طالبوا فيه الحكومة بقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني، وفرض ادخال المساعدات إلى قطاع غزة عنوة.

 
تابعو الأردن 24 على google news