jo24_banner
jo24_banner

المبادرة العربية المسيحية تدين لقاء رؤساء كنائس القدس برئيس الكيان الصهيوني

المبادرة العربية المسيحية تدين لقاء رؤساء كنائس القدس برئيس الكيان الصهيوني
جو 24 :


دانت المبادرة العربية المسيحية - عروبة اللقاء السنوي الذي جمع رؤساء وممثلي الكنائس المسيحية المقدسية مع رئيس الكيان الصهيوني.

‎وقالت في بيان لها اليوم إن اللقاء يشكل خروجاً وتعارضاً وخرقاً واضحاً للصف الوطني، معتبرة أن وجود الرئاسات الروحية في هذه الزيارة هو تأييد لما تفعله الآلة العسكرية الص هي و ني ة تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني المناضل.
واكدت المبادرة أن هذا اللقاء لا يمثل المسيحيين في الأردن وفلسطين والمسيحيين العرب جملة وتفصيلا، ولا يتوافق مع مواقفهم ومطالبهم الوطنية العادلة، وخاصة في ظل العدوان الهمجي والوحشي والإبادة الجماعية الذي يشنه الاحتلال الصهيوني البربري على أهلنا في قطاع غزّة منذ أكثر من شهرين، بالإضافة إلى الانتهاكات والاضطهاد والاعتقالات والاغتيالات المستمرة لأهلنا في الضفة الغربية والقدس وفلسطين الداخل.

وتاليا نصّ البيان:

شاهدنا بأم أعيننا وبكل أسف اللقاء السنوي المُدان والمرفوض الذي نُشر على صفحة وزارة الخارجية للكيان المحتل والذي جمع رؤساء وممثلي الكنائس المسيحية مع حكومة الكيان الصهيوني المغتصب.
المبادرة العربية المسيحية (عروبة) تستنكر هذا الاجتماع التطبيعي، الذي يشكل خروجاً وتعارضاً وخرقاً واضحاً للصف الوطني، ونعتبر أن وجود هذه الرئاسات الروحية في هذه الزيارة هو تأييد لما تفعله الآلة العسكرية الصهيونية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني المناضل.

‎ونؤكّد أن هذا اللقاء لا يمثل المسيحيين في الأردن وفلسطين والمسيحيين العرب جملة وتفصيلا ولا يتوافق مع مواقفنا ومطالبنا الوطنية العادلة، وخاصة في ظل العدوان الهمجي والوحشي والإبادة الجماعية الذي يشنه الاحتلال الصهيوني البربري على أهلنا في قطاع غزّة منذ أكثر من شهرين، بالإضافة إلى الانتهاكات والاضطهاد والاعتقالات والاغتيالات المستمرة لأهلنا في الضفة الغربية والقدس وفلسطين الداخل، ونطالب هؤلاء بالامتثال لمواقف شعبنا من الأشراف والأحرار والعودة لحضن ابناء كنيستهم وشعبهم العربي بالأردن وفلسطين وأن يمثلوا مواقفنا الوطنية ويكونوا من نسيج الشعب.

عمان في ٢٣ كانون الاول ٢٠٢٣
المبادرة العربية المسيحية - عروبة

تابعو الأردن 24 على google news