2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب خميس يحذّر من اصرار الحكومة على تعديلات نظام صندوق دعم الطالب

النائب خميس يحذّر من اصرار الحكومة على تعديلات نظام صندوق دعم الطالب
جو 24 :


خاص - حذّر النائب أيوب خميس الحكومة من الاصرار على تعديلات نظام صندوق دعم الطالب الجامعي، واصفا تلك التعديلات بأنها مجحفة وتهدف إلى طبقية التعليم وحرمان الطلبة الفقراء من المنح والقروض وبالتالي حرمانهم من مواصلة تعليمهم الجامعي.

وأضاف خميس لـ الاردن24 أن الطلبة المعسرين من أبناء الطبقات متدنية ومحدودة الدخل هم الأحق بالحصول على المنح والقروض، ولا يمكن القبول بحصر شروط الحصول عليها بالمعدل الأكاديمي كما وردت بالتعديلات وإغفال جيوب الفقر ووضع الاسرة المعيشي والدخل المتدني.

ولفت خميس إلى أن رواتب الموظفين والمتقاعدين لم تشهد أية زيادة منذ (13) عاما، كما أنهم يعانون من تآكل الرواتب، وهناك آلاف الطلبة الذين يعملون من أجل تأمين مصروفهم أثناء الدراسة لمساعدة ذويهم، وقد ساهم ذلك بتدني معدلاتهم، ولا نقبل حرمانهم حقهم بالحصول على المنح والقروض.

وطالب خميس الحكومة بالتراجع عن تلك التعديلات وتأمين المخصصات اللازمة للصندوق، مشيرا إلى أن قادرة على توفير نحو (300) مليون دينار سنويا هي مخصصات فواتير الكهرباء للدوائر الحكومية، وذلك من خلال التحول نحو الطاقة البديلة وتحويل المبالغ للصندوق.

كما طالب خميس مجلس النواب بربط الموافقة على الموازنة بالتراجع عن التعديلات والعودة للتعليمات السابقة واجراء تحويلات بين بنود الموازنة لزيادة مخصصات الصندوق ليستفيد منها كافة الطلبة المتقدمين للحصول على المنح والقروض.

تابعو الأردن 24 على google news