jo24_banner
jo24_banner

الرياطي: الحكومة تضيّق على دراسة طلبة الجامعات.. وتتجاهل الرواتب الفلكية لمديري الهيئات

الرياطي: الحكومة تضيّق على دراسة طلبة الجامعات.. وتتجاهل الرواتب الفلكية لمديري الهيئات
جو 24 :


خاص - انتقد النائب حسن الرياطي التعديلات التي أجرتها الحكومة على نظام صندوق دعم الطالب الجامعي، ووضع شروط وأسس مجحفة من شأنها تخفيض أعداد الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب، مشيرا إلى أن الحكومة تقوم بالتضييق على المواطنين بحجة ضبط النفقات، لكنها تتجاهل الرواتب الفلكية لبعض مديري الشركات والهيئات المستقلة التابعة لها مثل "تطوير العقبة".

وأضاف الرياطي لـ الاردن24 أن الحكومة تقوم بالتضييق على المواطنين والطلبة من خلال المنح والقروض والاعفاءات الطبية، وبنفس الوقت تقوم بتعيين "أشخاص يهبطون بالبراشوت في وظائف عليا وبرواتب فلكية، اضافة إلى المصاريف الباذخة في بعض مؤسسات الدولة".

وقال الرياطي إن الحكومة لا تعرف أوضاع المواطنين، ولا تعلم أن بعض الأسر لا تجد أموالا لدفع رسوم تعليم أبناءهم في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة، وتقوم بفرض شروط حتى لا يستفيد من المنح والقروض سوى عدد قليل.

وتابع الرياطي أن الأصل بالحكومة منح كافة المتقدمين للاستفادة من صندوق دعم الطالب، وزيادة الاعداد سنويا ليتمكن الطلبة من اكمال تعليمهم.

وأشار الرياطي إلى أن الحكومة أصبحت تتجاهل مطالب النواب ولا تستجيب لهم بسبب ضعف المجلس وعدم القيام بدوره المناط به، وأصبحت تتعامل مع المشاكل والقضايا المطروحة باستخفاف.

تابعو الأردن 24 على google news