2024-07-17 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بتهمة الإهمال.. ممثل بريطاني شهير يقاضي ديزني

بتهمة الإهمال.. ممثل بريطاني شهير يقاضي ديزني
جو 24 :

 

رفع نجم مسلسل "ذا أوفيس" رالف إينيسون دعوى قضائية ضد شركة ديزني، مطالباً بتعويض قيمته 150 ألف جنيه إسترليني، مدعياً أنه أصيب أثناء تأدية مشهد قتال مع غول، خلال تصوير مسلسل "ويلو"، الذي يعتبر تكملة لفيلم ناجح بنفس الاسم طُرح في الثمانينيات.

وبحسب ما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية، قال محامو إينيسون (54 عاماً) إنه أصيب بضرر دائم في الكتف، أثناء تصوير الجزء الثاني من مسلسل Willow لصالح ديزني بلس والمكون من 8 حلقات. وكان الممثل البريطاني خلال المشهد يرتدي زي فارس حاملاً درعاً خلال قتاله غولًا يبلغ طوله 9 أقدام يُدعى "The Scourge"، قبل أن يسقط بشكل محرج.

ويسعى حالياً للحصول على تعويضات تصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني (نحو 190 ألف دولار)، مدعياً أن الإصابات في قدمه أثرت على مستقبله المهني، لأنه لم يعد يستطع القبول بأدوار تتطلب جهداً بدنياً كبيراً، مثل ركوب الخيل، أو تأدية مشاهد قتالية .

وكان رالف إينيسون قد سطع نجمه عام 2001 بتجسيده دور كريس فينش في "ذا أوفيس"، ثم حقق نجاحاً كبيراً بتجسيده شخصية أميكوس كارو في آخر فيلمين من أفلام هاري بوتر.



إلقاء المسؤولية على المنتجين
وفي الأوراق المقدمة إلى المحكمة العليا في لندن، يقول المحامي ديفيد وايت إن رالف أصيب أثناء التصوير ليلاً في مدينة بريدجند البريطانية، جنوب ويلز في يوليو (تموز) 2021.

وتوضح الدعوى التي رفعها أن المنتجين مسؤولون عن ممارسة الضغط للتصوير حتى الموعد النهائي، وعدم تنظيف الدرج الذي سقط فيه إنيسون.
وزعم محامي إنيسون أن الحصى الرغوي المزيف لم يتم جرفه بشكل صحيح بسبب ضغط الموعد النهائي للتصوير، والخطوات المعتمة خلال التصوير ليلاً، ما تسبب في سقوط الممثل،

وقال إن الأخير لم يكن يريد إفساد اللقطة، لذلك ظل هادئاً وانتظر حتى النهاية، أي 20 ثانية أخرى ثم كشف عن تعرضه للإصابة. وذكرت الصحيفة أن دفاع ديزني ضد هذا الادعاء لم يتم الإعلان عنه بعد.

يُذكر أنه في مارس (آذار) الماضي، أعلنت شبكة ديزني بلس عن إلغاء الموسم الثاني من مسلسل Willow، بعد طرح موسم واحد من العمل في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي 2022، وذلك بعد تقرير مجموعة من خدمات البث حول تخفيض الإنفاق، من خلال إلغاء عدد من أعمالها التلفزيونية، التي لم تلقَ نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

تابعو الأردن 24 على google news