2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

6 من أجمل أفلام الأعياد تدعوكم لزيارة بريطانيا

6 من أجمل أفلام الأعياد تدعوكم لزيارة بريطانيا
جو 24 :

في موسم الأعياد تتألق أضواء الشوارع والبيوت لتغمرنا بدفء المناسبة، وبالنسبة لعشاق السينما والأفلام البريطانية، تأتي هذه اللحظات من العام بلمسة خاصة من الجمال، إذ تقدم أفلام عيد الميلاد تجربة فريدة للمشاهدين تجمع بين الحنين للتقاليد وسحر الأوقات مع من نحب.

 

هذه الأفلام ليست مجرد رحلة عبر شاشة التلفزيون، بل هي أيضاً دعوة مفتوحة لاستكشاف عجائب بريطانيا الفريدة والمدهشة، فهي لا تحمل فقط روح العيد وبريقه بل تلهم بالسفر في عوالم بريطانيا المدهشة، التي تنتظركم في موسم الأعياد هذا العام.

إليكم 6 من أجمل أفلام الأعياد، التي ستمنح سحراً إضافياً لأمسياتكم في موسم الأعياد وتجعلكم تفكرون بزيارة بريطانيا في أقرب وقت:


الحب الحقيقي "Love Actually"

في باكورة أعماله الإخراجية، أتحفنا ريتشارد كيرتس بالعديد من الحبكات الرائعة، وقدمها مجتمعة في فيلم واحد تصبح فيه قصص الحب التسع المؤثرة والمسلية جزءاً لا يتجزأ من روعة الموسم.
قد يبدو حقيقياً أن تجدوا أنفسكم في مواقع تصوير الفيلم في لندن كما لو كانت جزءاً من زيارتكم الأخيرة إلى لندن: فالمقعد الموجود في "ساوث بانك" على ضفاف نهر التايمز، والمطل على جسر الألفية "ميلينيوم بريدج" هو ذات المقعد، حيث باح سام الصغير بحبه الأول، وكذلك في "غروفنر" في "مايفير"، التي غنّت فيها الجوقة للعروسين أغنية " كل ما تحتاجه هو الحب ـــــ All You Need is Love "، أما "بوبلار رود"، الذي يبدو ممتداً إلى ما لانهاية، فهو نفس الطريق، الذي فتح فيه رئيس الوزراء كل باب بحثاً عن ناتالي.

عيد الميلاد الماضي "Last Christmas"

يتخذ الفيلم من مدينة لندن خلفية درامية لأحداثه، حيث يصور قصة رومانسية وتجارب الحياة، التي تثري شخصية الإنسان. ومن خلال دوران الكاميرا في حديقة "كوفنت غاردن"، وحلبة التزلج على الجليد في "متحف التاريخ الطبيعي" وجسر الألفية " ميلينيوم بريدج"، يكشف الفيلم عن الروح الاحتفالية للمدينة، محفزاً الزوار للقيام بجولات التسوق المبهجة في عيد الميلاد، أو الاستمتاع بتجربة تزلج مذهلة في المتحف.
كما ينبض شارع "ريجنت ستريت" و"سيرك بيكاديللي" بالحياة في هذا الفيلم، يقوم المتجولون في أجواء العطلة الساحرة هذه باستكشاف شوارع العاصمة في هذا الوقت المميز من السنة.


بادينغتون Paddington 1 & 2

على الرغم من أنه ليس فيلماً من أفلام عيد الميلاد التقليدية، إلا أن "بادينغتون" هو فيلم عائلي بامتياز يبعث الدفء في القلوب في موسم الأعياد.

التمثال الشهير للدب "بادينغتون" الموجود في "محطة بادينغتون" وخلفيتها الخلابة، يغريان المسافرين للشروع في مغامراتهم الخاصة، فمن دروب "بريمروز هيل" الآسرة، إلى عظمة البيت الريفي "هاتفيلد هاوس"، تبعث المواقع، التي صُوّر فيها الفيلم الرغبة في التجوال والاستكشاف.


الإجازة The Holiday

يأخذ هذا الفيلم المشاهدين في مغامرة عبر القارات، مصوراً الجمالية بين الريف الإنجليزي الشاعري في مقاطعتي "ساري" و"أوكسفوردشير"، وكاليفورنيا المشمسة، إذ تبدو قريتا "شير" و"غودالمينغ"، حيث تم تصوير الجزء البريطاني من الفيلم، في الحياة الواقعية كما هما على الشاشة تماماً، فمشاهد الحقول والتلال والشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل ذات الأسطح المغطاة بالطحالب ومطعم "وايت هورس"، الذي يعود تاريخه إلى عام 1450، موجودة في الواقع.


مذكرات بريدجيت جونز Bridget Jones’ Diary

في الوقت الذي كانت فيه لندن تشكل خلفية فيلم "مذكرات بريدجيت جونز"، كانت منطقة "كوتسوولدز" تسرق الأضواء بجاذبيتها الساحرة، وتوفر الفضاء الملائم لحفلة في منزل والدي بريدجيت. أما قرية "سنوشيل" ذات المسحة الكارزمية الفاتنة، بأكواخها الحجرية وتلالها المتموجة، فلا غنى للزوار عن التمتع بروعتها على مدار العام.


داونتون آبي- Downton Abbey

بأرستقراطية باذخة، يسلب هذا المسلسل ألباب المشاهدين، وقد تم تصويره في مواقع بريطانية مثيرة للدهشة، مثل قلعة "هايكلير"، وقلعة "ألنويك" في نورثمبرلاند، التي جرى فيها تصوير العديد من المشاهد الخارجية، وكذلك قلعة "إنفيراراي"، التي تعد معلم جذب أيقونياً للزائرين في اسكتلندا، وكانت بمثابة الواجهة الخارجية لقلعة "دونيغل"، التي ينتقل فيها المسلسل بالمشاهدين إلى روعة إنجلترا واسكتلندا.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير