jo24_banner
jo24_banner

طه دسوقي يعاني من التوحد في "حالة خاصة".. واتهامات بالاقتباس

طه دسوقي يعاني من التوحد في حالة خاصة.. واتهامات بالاقتباس
جو 24 :
ينتظر الممثل المصري الصاعد طه دسوقي عرض مسلسله "حالة خاصة"، الذي يمثل أولى بطولاته المطلقة، برفقة النجمة غادة عادل، على إحدى المنصات الرقمية، في 3 يناير (كانون الثاني) المقبل.

ونشرت الشركة المنتجة البوسترات الدعائية الرسمية والبرومو الخاص للمسلسل المكون من 10 حلقات، والذي يشارك فيه كل هاجر سراج، وحسن أبو الروس، وأحمد طارق، وأحمد الأزعر، ووئام مجدي، وعلي السبع، وآدم وهدان، وآدم النحاس، ومن تأليف مهاب طارق، ومن إخراج عبدالعزيز النجار.

ولأول مرة يقدم دسوقي دوراً بعيداً عن الكوميديا، إذ يجسد شخصية "نديم" محام شاب مصاب باضطراب طيف التوحد، ويضطر لمواجهة المجتمع بمفرده عقب وفاة والدته، التي تمنت أن يصبح محامياً مشهوراُ، فيلتحق، نزولاً عن رغبتها وأملاً في تحقيق أمنيتها، بمكتب محاماة كبير للعمل فيه، صاحبته هي غادة عادل، التي تصف نفسها بأنها "أشطر محامية في مصر".

وتدور أحداث المسلسل داخل مكتب المحاماة ويبدو أن "دسوقي" يقع في حب "سراج" التي تساعده على الحصول على حقوقه، فيما يحاول زميله في العمل استغلاله وسرقة مجهوده.

 

اقتباس من مسلسل كوري
وعقب عرض البرومو، واجه المسلسل انتقادات على السوشيال ميديا، لاقتباسه الفكرة من مسلسل كوري جنوبي بعنوان "المحامية الغريبة يونغ وو"، والذي تدور قصته حول امرأة تعاني من اضطراب طيف التوحد، أصبحت محامية في مكتب محاماة كبير، ولديها معدل ذكاء عال وذاكرة رائعة وطريقة تفكير استثنائية، إلا أنها تفتقر للتعبير العاطفي والمهارات الاجتماعية.

وربط الجمهور المسلسلين معاً، إذ تدور حول علاقة خاصة تجمع ما بين محاميين أحدهما ناضج ومخضرم فى تكسير جميع القواعد لكسب القضايا بكل سهولة، والثاني مبتدئ ومتوحد لكنه يمتلك مهارات استثنائية.

ويواجهان معاً العديد من التحديات والصعوبات خلال عملهما وحياتهما، ويكمن الاختلاف الوحيد بين العملين المصري والكوري، في تبادل الأدوار فقط، فشخصية دسوقي في المسلسل المصري، تجسدها فتاة في نظيره الكوري.



طه دسوقي..نجم كوميديا واعد
ويعد دسوقي مشروع نجم كوميديا، إذ استطاع أن يحجز له مكاناً على مائدة الدراما المصرية، كفنان له بصمة كوميدية خاصة، فبرز في مسلسل "في بيتنا روبوت" مع هشام جمال، وليلى أحمد زاهر، وشيماء سيف، وعمرو وهبة، عام 2021، وتألق في مسلسل "موضوع عائلي" مع ماجد الكدواني ورنا رئيس وسما إبراهيم، ومحمد شاهين ومحمد رضوان، وحقق ناجحاً كبيراً.

وتخرج دسوقي من كلية الحقوق بجامعة عين شمس وبدأ الستاند أب كوميدي منذ 2013، وأقام عدة حفلات في ساقية الصاوي ومسارح أخرى ثم دخل في مجال الإعلانات، ورشحه المخرج هادي الباجوري للعمل في إعلان لشركة وي مع الممثل سمير غانم لفت من خلال الأنظار.

وشارك طه دسوقى خلال العامين الماضين، في 5 أفلام، بدءاً من "فرق خبرة" مع محمد الشرنوبي وهدى المفتي، في 2021، وأحدثها فيلم "فوي فوي فوي" الذي يعرض حالياً في دور السينما، ولديه 7 مسلسلات، وهي "الوضع مستقر"، و"في بيتنا روبوت" و"بيمبو"، و"موضوع عائلي" بجزئيه، و"الصفارة".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير