2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزارة المياه: ضبط 7 اعتداءات على خط مياه رئيسي يغذي مناطق جنوبي عمّان

وزارة المياه: ضبط 7 اعتداءات على خط مياه رئيسي يغذي مناطق جنوبي عمّان
جو 24 :

قالت وزارة المياه والري، الأربعاء، إن كوادرها التفتيشية في مديرية الرقابة الداخلية والمنسق الأمني "ضبطت اعتداءات كبيرة جديدة في مناطق جنوب العاصمة عمان".

وبحسب بيان للوزارة؛ فإن الاعتداءات كانت "على الخط الناقل الرئيسي يغذي عدة مناطق في جنوب عمان وعددها 7 لتزويد برك مياه زراعية ومزارع بطريقة غير قانونية؛ مما يؤثر بشكل كبير على حصص المياه لعدد من المناطق في جنوب عمان".

وجاء الضبط بـ "التعاون مع شركة مياه الأردن (مياهنا) وبمرافقة أمنية من مديرية الأمن العام -قوات الدرك والبادية الملكية" على ما ذكر البيان.

الوزارة تحدثت عن "تنسيق الحملة والتوجه إلى أحد المواقع بالقرب من منطقة اللبن/ جنوب عمان، وتبين سحب عدة خطوط مياه رئيسية عدد 7 في مواقع مختلفة بأقطار مختلفة (3) إنشات و(4) إنشات من خط ناقل قطر 8 إنشات وسحبها لمسافات طويلة وخط بولي إيثلين قطر 125 ملم".

وأوضحت "بمتابعتها تبين أنها تزود عددا من المزارع وبرك زراعية، حيث تم فصل هذه الخطوط وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع واستكمال عمليات المسح للمنطقة التي تجريها طواقم سلطة المياه وشركة مياه الأردن (مياهنا)".

وستحول "أوراق الضبوطات وتحديد ملكية الأراضي التي فيها المزارع والبرك للقضاء، لضبط المخالفين ومحاسبتهم أمام المحاكم" بحسب الوزارة.


تابعو الأردن 24 على google news