2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"اعمار الكرك": بانوراما القلعة لم يزرها سائح واحد منذ تأسيسها

اعمار الكرك: بانوراما القلعة لم يزرها سائح واحد منذ تأسيسها
جو 24 : يشكل مشروع بانوراما قلعة الكرك أحد اهم المشاريع السياحية التي تبنتها وزارة السياحة بهدف تنشيط الحركة السياحية، الا ان الوزارة لم تقم بتفعيله رغم توفر كافة امكانيات الجذب السياحي واهمها مشروع الصوت والضوء الذي نفذته مؤسسة اعمار الكرك، حسب مدير عام المؤسسة صابر الجوازنة.

وقال الجوازنة ان وزارة السياحة قامت بطرح عطاء المشروع وانشاء بنيته التحتية بكلفة 320 الف دينار، ومن ثم نفذت المؤسسة مشروع الصوت والضوء بكلفة مليون دينار على امل الجذب السياحي، الا ان المشروع الذي نفذ قبل عامين لم يدخله أي سائح اجنبي ويشهد كسادا وتراجعا واضحا ما يشكل عبئا على المؤسسة القائمة على المشروع .

واشار الى ان اهداف المشروع تمثلت في وضع مدينة الكرك على خارطة المدن السياحية في الاردن، ودعم شبكة الامن الاقتصادي للمجتمع المحلي بتفعيل الخدمات السياحية والحرف اليدوية المرتبطة بها.

وبين ان المشروع يوفر للسائح المشاهدة المباشرة لقلعة الكرك ومدينتها القديمة من خلال برنامج الصوت والضوء الذي يحكي قصة الكرك عبر العصو، لافتا الى توفر مواقف للسيارات ومطاعم ومحلات تجارية ومناطق مظللة ومساحات خضراء وبرج للسيطرة كما روعي في تصميم المشروع وصول ذوي الاحتياجات الخاصة الى عناصر المشروع بسهولة ويسر.

وناشد الجوازنة وزارة السياحة بتفعيل الموقع وجعله ضمن مزارات السائح الرئيسة لمدينة الكرك تنفيذا للاهداف التي انشئ من اجلها.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news