jo24_banner
jo24_banner

ابو صعيليك: نحن امام حكومة ازمات.. وعلى النواب عدم تمرير الموازنة لحين تعديل نظام صندوق دعم الطالب

ابو صعيليك: نحن امام حكومة ازمات.. وعلى النواب عدم تمرير الموازنة لحين تعديل نظام صندوق دعم الطالب
جو 24 :


خاص - طالب النائب الدكتور محمد أبو صعيليك الحكومة بالتراجع عن التعديلات التي أجرتها على نظام صندوق دعم الطالب الجامعي، قائلا إنها مجحفة وستحرم آلاف الطلبة من حقّهم في التعليم الجامعي.

وأضاف ابو صعيليك لـ الاردن24 أن الحكومة تتخذ أسوأ القرارات في أصعب الظروف، ومنها هذا القرار الذي يعتبر مجحفا بحق الطلبة والأهالي الذين لا يجدون الأموال الكافية للمعيشة وبالكاد يستطيعون تأمين أجور النقل.

وقال أبو صعيليك إن الحكومة تحوّلت إلى حكومة أزمات، وغالبية قراراتها مزعجة للمواطن وتبدو كأنها تدفع بالناس إلى الشوارع، مشيرا إلى أن التعديلات الجديدة على النظام ستحرم آلاف الطلبة حقّهم في التعليم.

ولفت أبو صعيليك إلى أن الحكومة لم تفعل شيئا لتنشيط الاقتصاد الذي أصبح في حالة مزرية، والناس بالكاد تجد ثمن الخبز، لتأتي الآن وتضع آلاف العائلات أمام معضلة اكمال تعليم ابنائهم.

وطالب أبو صعيليك رؤساء الجامعات الرسمية بالسماح للطلبة المتقدمين للاستفادة من المنح والقروض بالتسجيل لحين ظهور النتائج النهائية، نظرا لكون الجامعات لن تخسر شيئا جرّاء ذلك.

كما طالب أبو صعيليك مجلس النواب بعدم تمرير الموازنة إلا بعد اتخاذ الحكومة قرارا بالعودة للنظام السابق واجراء مناقلات بين بنود الموازنة لتأمين المخصصات اللازمة لصندوق دعم الطالب .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news