jo24_banner
jo24_banner

الرئاسة الفلسطينية: توني بلير يقوم باستكمال إعلان بلفور الذي أصدرته حكومة بريطانيا بمشاركة أميركية

الرئاسة الفلسطينية: توني بلير يقوم باستكمال إعلان بلفور الذي أصدرته حكومة بريطانيا بمشاركة أميركية
جو 24 :

أعربت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن رفضها الشديد لتقارير تحدثت عن تعيين رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، رئيسا لفريق عمل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، اليوم الاثنين: "عبرت الرئاسة الفلسطينية عن رفضها الشديد لأي محاولات مشبوهة لتكليف المدعو توني بلير أو غيره بالعمل من أجل تهجير المواطنين من قطاع غزة، معتبرة ذلك عملاً مداناً ومرفوضاً".

وأضاف البيان: "سنطالب حكومة بريطانيا بعدم السماح بهذا العبث في مصير الشعب الفلسطيني ومستقبله، كما سنطالب الأمين العام للأمم المتحدة بعمل ما يمكن، من أجل عدم السماح بمثل هذه الأعمال المخالفة للقانون الدولي والشرعية الدولية، والتي تمثل تدخلاً وعملاً لا يخدم سوى مصالح إسرائيل والإساءة إلى الشعب الفلسطيني وإلى حقوقه، ودفعه إلى التخلي عن أرضه".

واعتبر البيان أن توني بلير "يبدو أنه يقوم باستكمال إعلان بلفور الذي أصدرته حكومة بريطانيا بمشاركة أمريكية، والذي أسس لمأساة الشعب الفلسطيني، وإشعال عشرات الحروب في المنطقة".

وذكرت الرئاسة بحسب البيان أنها تعتبر توني بلير "شخصاً غير مرغوب فيه في الأراضي الفلسطينية".

يأتي ذلك بعدما أفادت القناة "12" الإسرائيلية يوم أمس الأحد، بأن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير توجه إلى إسرائيل الأسبوع الماضي، والتقى برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس، في اجتماعات لم يتم الإعلان عنها، بهدف التوسط بين الدول العربية وتل أبيب بشأن "اليوم التالي" للحرب في غزة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news