2024-04-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد غياب 8 سنوات.. هاني شاكر يعود للدراما

بعد غياب 8 سنوات.. هاني شاكر يعود للدراما
جو 24 :  

يعود الفنان المصري هاني شاكر إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب 8 سنوات منذ مشاركته في المسلسل الخليجي المصري "مدرسة الحب"، الذي عرض عام 2016.

 

ويتمنى صاحب لقب "أمير الغناء العربي" أن يتم تنفيذ وعرض مسلسله الذي يعيده للتمثيل مجدداً، خلال العام الجاري، والعمل من تأليف السيناريست أيمن سلامة، ويجسد فيه شاكر شخصية رجل أعمال بعيداً عن الفن.
وخاض شاكر، الذي شغل منصب نقيب المهن الموسيقية مرتين على التوالي عامي 2015 و2019، أولى تجاربه في السينما من خلال فيلم "سيد درويش" عام 1966، بعدها شارك في فيلم "عندما يغني الحب" مع عادل إمام، وصفاء أبو السعود، عام 1973، ثم قدم فيلم "عايشين للحب"، و"هذا أحبه وهذا أريده"، بالإضافة إلى مشاركته في فوازير الخاطبة مع الفنانة نيللي، وتقديمه لمسرحتين هما "مصر بلدنا"، و"سندريلا والمداح".
وسيكون هذا العمل هو ثاني مسلسلات شاكر، بعد مسلسل "مدرسة الحب"، الذي جسد فيها شخصية رجل منفصل عن زوجته ويعيش بمفرده ثم يقابل امرأة مطلقة جسدتها جومانة مراد، فتنشأ بينهم قصة حب، والمسلسل كان من 60 حلقة، وتتناول كل حلقتين قصة حب، وشاركه في العمل نخبة من نجوم الغناء العربي من مصر وسوريا ولبنان والعراق وعدد من دول الخليج.
وفي عام 1938 شارك شاكر في سهرة تلفزيونية بعنوان "عيون لا ترى الحب" مع شيرين، ومحمود محمود القلعاوي، وكمال حسين.
ويستعد شاكر لطرح أغنية منفردة جديدة قريباً، من تأليف الشاعر بهاء الدين محمد، وألحان عزيز الشافعي، حيث اعتاد شاكر كغيره من المطربين طرح أغاني منفردة، مثل "بلاد البخت"، و"الكبير"، و"مروق"، وكانت آخر ألبوماته عام 2016 بعنوان "اسم على الورق"، الذي عاد به غياب 6 سنوات من ألبوم "بعدك ماليش" 2010.

وخلال مسيرته الفنية، قدم شاكر حوالي 29 ألبوم، وتجاوز عدد أغانيه أكثر من 600 أغنية منذ انطلاقته، وتعامل مع كبار الشعراء والملحنين في الوطن العربي، أبرزهم حسن أبو السعود، ومصطفي كامل؛، وخالد البكري، وصلاح الشرنوبي، وبهاء الدين محمد، ومجدي النجار، وغيرهم.
وطرح شاكر مؤخراً أغنية "الهوية عربي" إهداء إلى الشعب الفلسطيني.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news