2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

صناعة الأردن: 4 مليارات دينار سنويا مبيعات منتجات مستوردة لها بديل أردني

صناعة الأردن: 4 مليارات دينار سنويا مبيعات منتجات مستوردة لها بديل أردني
جو 24 :

أعلنت غرفة صناعة عمان عن إطلاق موقع وتطبيق "أردني"، وذلك ضمن جهود الغرفة في التسويق للمنتجات الأردنية، حيث يوفر التطبيق للمستهلك خدمة البحث من خلال اسم المنتج بطريقة سهلة وسريعة، مما يسهّل عليه تمييز المنتجات الوطنية عن غيرها.

وأوضح رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير، خلال مؤتمر صحفي نظمته الغرفة، الثلاثاء، للتعريف بتطبيق "أردني"، بحضور نائب رئيس غرفة صناعة الأردن محمد وليد الجيطان والمدير العام لغرفة صناعة عمان نائل الحسامي ورئيس برنامج "صنع في الأردن" محمد الشاعر، أن مبيعات المنتجات المستوردة سنويا التي يوجد لها مثيل محلي في السوق الأردني تصل إلى 4 مليارات دينار.

وأكد الجغبير أهمية ترويج وتسويق المنتجات الوطنية في السوق المحلي، حيث إن زيادة مبيعاتها يعني خلق المزيد من فرص العمل.

وأضاف الجغبير أن المنتجات الأردنية، التي تمتاز بجودة عالية، قادرة على تلبية احتياجات المواطنين من معظم السلع، مشيرا إلى أن الصناعات المحلية تخضع لرقابة حثيثة ومباشرة من الجهات الرقابية المختلفة مثل المواصفات والمقاييس، الغذاء والدواء وغيرها من الجهات، كما أن صادراتها التي تصل إلى أكثر من (140) دولة في مختلف قارات العالم، تشكل ما نسبته 35% من إجمالي الإنتاج الصناعي في المملكة.

المدير العام لغرفة صناعة عمان نائل الحسامي أوضح أن الهدف من إطلاق الموقع الإلكتروني وتطبيق الموبايل المرافق له، يأتي بهدف تمكين المستهلك من التعرف على المنتجات الصناعية الأردنية، وفي نفس الوقت يتيح للشركات الصناعية عرض منتجاتها بطريقة مبتكرة، وإضافة تعريف لكل منتج والباركود الخاص به، مضيفا أن التطبيق يتميز بسهولة الاستخدام وتسهيل الوصول إلى المنتج المراد البحث عنه، إضافة إلى إمكانية التعرف على المنتجات من خلال مسح الباركود الخاص بها، مضيفا أن الاستفادة من التطبيق متاحة لجميع الشركات الصناعية المسجلة في المملكة، وستقوم غرفة صناعة عمان بتنظيم حملة ترويجية وتعريفية بالتطبيق لغايات حث المواطنين على دخول الموقع وتنزيل التطبيق على أجهزتهم الخلوية.

وأشار الحسامي إلى أن الغرفة تأمل أن يتحول هذا التطبيق إلى منصة ترويجية وتسويقية رئيسية للصناعات الأردنية، ليس في السوق المحلي فقط، بل وفي الأسواق الدولية، وحث الحسامي المواطنين على دخول هذا الموقع من خلالالرابط التاليأو تحميل التطبيق من خلالالرابط الإلكتروني.

من جهته قال رئيس برنامج "صنع في الأردن" محمد الشاعر، إن العام سيشهد تنظيم أسبوع الصناعة الأردنية، في أحد مراكز التسوق الرئيسية، حيث ستشمل الفعالية تقديم خصومات على المنتجات الأردنية، وكذلك إقامة معارض للصناعات الوطنية.

وأضاف أن "صنع في الأردن" سيعمل خلال هذا العام على تعزيز صادرات قطاعين اثنين من القطاعات الصناعية العشر، وذلك ضمن سياسة البرنامج الجديدة، مشيرا إلى أن الصناعات الأردنية شهدت زيادة كبيرة في مبيعاتها في السوق المحلي، وخصوصا صناعة المنظفات التي أصبحت تحظى بحصة سوقية تصل إلى 81% في السوق الأردني خلال الشهرين الأخيرين.



كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news