jo24_banner
jo24_banner

اللواء فرغل: الاحتلال سيرضخ.. والميدان يمكّن المقاومة من فرض شروطها

اللواء فرغل: الاحتلال سيرضخ.. والميدان يمكّن المقاومة من فرض شروطها
جو 24 :


خاص - أكد الخبير العسكري، اللواء المتقاعد محمد فرغل، أن عجز العدوّ الصهيوني عن تحقيق أية أهداف عسكرية من تلك التي أعلن عنها في بداية الحرب على غزة، دفع الاحتلال لتغيير الاستراتيجية والتكتيك الذي يتبعه في الميدان أو البحث عن حلول سياسية لأزمته، باعتبار هذا الخيار هو الأقرب للواقع بعد مرور 90 يوما على بدء المعارك.

وقال فرغل لـ الاردن24 إن قوات الاحتلال لم تسيطر بشكل فعلي على أي منطقة في قطاع غزة حتى الآن، ومازالت المقاومة قادرة على القيام بعمليات وتشتبك مع الجنود من مسافة الصفر في المناطق التي أعلن الاحتلال الانتهاء منها، وهذا دليل واضح على كذب ادعاءات الاحتلال.

وبيّن فرغل أن المقاومة متماسكة ومازال لديها نظام قيادة وسيطرة فاعل في إدارة المعارك بمحموعات صغيرة، وتشتبك مع العدو بجرّه إلى كمائن أو مناطق تقتيل وعلى أرضها، كما أنها مازالت قادرة على اطلاق الصواريخ، مؤكدا أن صمود المقاومة يعني أن الحسم سيكون لصالحها.

وأشار فرغل إلى أن هناك اعترافا من قبل مجلس الحرب الصهيوني بعجزهم عن تحقيق أية أهداف منذ بداية المعركة، مشيرا إلى أن كلّ هذه العوامل الضاغطة، بالإضافة إلى ضغوطات ذوي الأسرى الصهاينة والضغوط الداخلية المعيشية الأخرى ستدفع الاحتلال للقبول بشروط المقاومة في صفقة تبادل الأسرى، لافتا الى ان صمود المقاومة جعلها تتحدث بقوة وتضع شروطها من قوة بسبب الوضع الميداني.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news