2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"باست لايفز" يفوز بجائزة اختيار النقاد الأمريكية والألمانية هولر أفضل ممثلة

باست لايفز يفوز بجائزة اختيار النقاد الأمريكية والألمانية هولر أفضل ممثلة
جو 24 :

منحت الجمعية الوطنية الأمريكية لنقاد السينما جائزة أفضل فيلم إلى الفيلم الرومانسي "باست لايفز"، أول فيلم طويل للمخرجة الكورية الجنوبية الكندية سيلين سونغ، وفقاً لما ذكرته يوم السبت عبر صفحتها على منصة "إكس".

 

وكان بين الأفلام التي جاءت في مركز الوصافة فيلم "ذا زون أوف إنترست" و"أوبنهايمر".
وحصلت الممثلة الألمانية ساندرا هولر على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلمي "أناتومي أوف إيه فول" و"ذا زون أوف إنترست". وحصلت إيما ستون على المركز الثاني عن فيلم "بور ثينجس" وليلي جلادستون عن فيلم "كيلرز أوف ذا فلاور مون".

ومن المحتمل أن تزيد الجائزة الأخيرة من فرص هولر للفوز بجائزة كبرى هذا العام.
وكانت جمعية نقاد السينما في لوس أنجليس قد كرمت هولر في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

كما تم ترشيح هولر أيضاً لجائزة جولدن غلوب، والتي من المقرر تقديمها مساء الأحد في كاليفورنيا.
وذهبت جائزة الإخراج التي منحتها الجمعية الوطنية الأمريكية لنقاد السينما إلى البريطاني جوناثان جليزر عن فيلم "ذا زون أوف إنترست"، والذي تلعب فيه هولر دور زوجة قائد معسكر الاعتقال رودولف هوس، الذي يلعب دوره كريستيان فريدل، الذي يقيم في منزل فخم بجوار معسكر اعتقال أوشفيتز.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى أندرو سكوت عن دوره في فيلم "أول أوف أس سترانجرز". وجاء في المركز الثاني جيفري رايت عن "أمريكان فيكشن" وكيليان مورفي عن "أوبنهايمر".
وتضم الجمعية الوطنية الأمريكية لنقاد السينما نحو 60 ناقداً سينمائياً، ويجري منح الجوائز منذ عام 1966، ومن بين الفائزين السابقين أفلام "مون لايت" و"باراسيت" و"نومادلاند" التي فازت لاحقاً بجوائز الأوسكار.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news