2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خلاف بين عادل إمام والضرائب والمحامي يؤكد اللجوء إلى المحكمة

خلاف بين عادل إمام والضرائب والمحامي يؤكد اللجوء إلى المحكمة
جو 24 :

كشف محامي الممثل المصري عادل إمام عن خلاف مع مصلحة الضرائب.

 
وقال المحاميخالد الأشوح إن عادل إمام سدد ضريبة الأرباح التجارية المتوجبة عليه بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن المشكلة تكمن بقانون الضرائب الجديد الذي استحدث ضريبة القيمة المضافة، والتي أخضعت بدورها الأعمال الفنية لها.
وأشار محامي إمام في تصريح لبرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، إلى أن نقطة الخلاف بين إمام ومصلحة الضرائب تكمن بأن الأعمال الفنية التي يتم تصويرها في مدينة الانتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة لا تخضع للقيمة المضافة، وفقاً للاتفاق بين وزارة المال ونقابة المهن التمثيلية.
وأضاف أن هذه الإشكالية مرتبطة بـ3 أعمال تم تصويرها بين 2017 و2019، وهي مسلسلات عوالم خفية وعفاريت عدلي وفلانتينو، وتم وضع رسم 6 ملايين جنيه قيمة مضافة على الضرائب.
وتابع المحامي أن عائلة إمام سددت كل الضرائب المتوجبة عليها، من دون القيمة المضافة، لكون أن الأعمال مستثناة منها، وقد تم تقديم طعن في محكمة القضاء الإداري والدائرة 28 سوف تنظر الطعن يوم 28 يناير (كانون الثاني) الجاري، بعد استنفاد كل الوسائل مع مصلحة الضرائب.
وأشار خالد الأشوح إلى أن المشكلة غير محصورة بعادل إمام فقط، بل أيضاً مع نجله رامي إمام، لكن بسبب كون المبلغ المطلوب قرابة 600 ألف جنيه فقط، أحالت المحكمة الأمر إلى الخبراء للنظر بالموضوع.
أما عادل إمام، فعندما تبلغ بهذه المشكلة، لم يبد أي استياء أو ردة فعل غير طبيعية، وقال المحامي إن "الراجل (عادل إمام) معملش حاجة وقال: لو ليهم حق يخدوه ملهمش حق خلاص وكلمة القضاء ستسير علينا جميعاً".
 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news