2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بروزيه : الاقتصاد الاردني قادر على تجاوز الازمة الحالية

بروزيه : الاقتصاد الاردني قادر على تجاوز الازمة الحالية
جو 24 :

عبرت السفيرة الفرنسية في عمان كورين بروزيه عن ثقتها بقدرة الاقتصاد الاردني على تجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية.

وقالت بروزيه خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن اعتماد نادي الاعمال الاردني الفرنسي (كافراج) ممثلا للوكالة الفرنسية لتطوير الاعمال الدولية "أوبي فرناس" في الاردن ان الاردن لديه إمكانات جيدة للتطور الاقتصادي نظرا لموقعه الاقليمي ووجود بنية اقتصادية قوية، مؤكدة الأهمية الاقتصادية للأردن بالنسبة لرجال الاعمال الفرنسيين.

واضافت ان اعتماد "كافراج" يأتي تأكيدا لثقة الحكومة الفرنسية في الأردن وفي كافراج وإيمانا بدوره في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط ما بين الاردن والجمهورية الفرنسية، مشيرة الى الاتفاقيات الدولية الموقعة مع العديد من دول العالم وخصوصا مع الجمهورية الفرنسية.

وتعتبر الوكالة الفرنسية لتطوير الأعمال الدولية "أوبي فرناس" الجهة الحكومية الفرنسية المفوضة بتشجيع الصادرات الفرنسية إلى الأسواق العالمية ولها مكاتب تجارية في أكثر من 60 دولة حول العالم وهي جهة رسمية تقع تحت مظلة وزارة الاقتصاد والمالية والتجارة الخارجية الفرنسية.

ويهدف كافراج العضو في اتحاد غرف التجارة والصناعة الفرنسية في الخارج إلى تقديم الدعم اللازم للمصدرين الأردنيين للدخول في السوق الفرنسي وذلك من خلال توفير دراسات عن السوق الفرنسي وتنظيم مشاركة الشركات الأردنية في المعارض الفرنسية المتخصصة وتنظيم بعثات تجارية ولقاءات مع الشركات الفرنسية المهتمة على هامش المعارض الفرنسية في كافة القطاعات.

ونظمت السفيرة الفرنسية عقب المؤتمر حفل استقبال حضره عدد من الشخصيات الاقتصادية الأردنية والفرنسية ورؤساء وممثلي الغرف التجارية والصناعية الأردنية ورجال أعمال اردنيون من بينهم أصحاب الوكالات الفرنسية في الأردن تأكيدا على عمق الشراكة الأردنية الفرنسية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.بترا

تابعو الأردن 24 على google news