jo24_banner
jo24_banner

نقص شديد في الخيام والالبسة والاغطية.. مساعدات غزة لا تكفي (5%) من الاحتياجات

نقص شديد في الخيام والالبسة والاغطية.. مساعدات غزة لا تكفي (5) من الاحتياجات
جو 24 :


خاص - قالت مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ، إن المساعدات التي تدخل قطاع غزة من خلال المعابر لا تكفي (5%) من حاجة السكان، وذلك نظرا لزيادة احتياجات السكان بعد عمليات تهجير ونزوح المواطنين عن بيوتهم وقصف تلك البيوت بموجوداتها.

وأضافت فرسخ لـ الاردن24 أن القطاع كان يدخله يوميا (500) شاحنة محملة بكافة الاحتياجات قبل الحرب، وأصبحت الاحتياجات مضاعفة بعد الحرب، مبيّنة أن عدد الشاحنات التي دخلت القطاع منذ 25 تشرين أول الماضي بلغت (6625) شاحنة لا تحتوي كافة الاحتياجات الغذائية للنازحين والمهجرين.

وبيّنت فرسخ أن احتياجات النازحين الآن هي الخيام والألبسة والأغطية والفرشات والأدوية والغاز والمواد الغذائية والمياه والمستلزمات الطبية، مشيرة إلى أن (90%) من سكان غزة أصبحوا نازحين، ولذلك تضاعفت الاحتياجات بعد هدم المنازل وعمليات التهجير التي تمت.

وأشارت فرسخ إلى أن مراكز اللجوء تغصّ بالمواطنين ولم يعد هناك متسع لأي فرد بعد أن تجاوزت طاقتها الاستيعابية ثلاثة أضعاف المفترضة، وهناك مواطنون يبيتون بالشوارع المحيطة والمناطق الفارغة، ولا يوجد خيام أو أغطية تكفيهم، وهم ينتظرون دخول أية مساعدات جديدة.

وتابعت فرسخ أن عدد النازحين في رفح بلغ نحو مليون مواطن، وهي مدينة صغيرة لا تتسع ولا يوجد بها خدمات، لافتة إلى أن القطاع الصحي أصبح شبه منهار ولا يستطيع تقديم الخدمات، والنازحون يحتاجون الى الرعاية الصحية أيضا.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news