2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نصوص "فريندز" تباع بآلاف الدولارات بعد العثور عليها في النفايات

نصوص فريندز تباع بآلاف الدولارات بعد العثور عليها في النفايات
جو 24 :

تحول نص أصلي من المسلسل الأمريكي الكوميدي الشهير "فريندز" كان تم رميه بسلة النفايات، إلى ثروة بعد عرضه في مزاد علني وبيعه بآلاف الدولارات.

 


وذكرت قناة "بي بي سي" أنه تم بيع نص السيناريو الأصلي لحلقتين من المسلسل، في مزاد علني مقابل 22 ألف جنيه إسترليني (نحو 28 ألف دولار)بعد إنقاذ المستند من النفايات.
ويأتي ذلك بعدما عاد المسلسل إلى دائرة الضوء، متصدراً قائمة الأعمال العشرة الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس، لاسيما بعد وفاة أحد أبطاله، الممثل ماثيو بيري، في أكتوبر (تشرين الأول) 2023.
وذكرت مجلة "ديدلاين" أن الحلقتين اللتين تم تصويرهما في بريطانيا، تعودان إلى نهاية الموسم الرابع من المسلسل، وقد عرضتا يوم 7 مايو (أيار) 1998. وتتناول كلتاهما حفل زفاف شخصية روس، من تمثيل ديفيد شويمر.
وتمت استعادة نص الحلقتين من قبل موظف في استوديوهات "فاونتن" في لندن، بعد الانتهاء من التصوير في 1998.
وذكرت دار مزاد "هانسون روس" التي عرضت النص، أنه تم تسجيل 219 عرضاً للبيع المسبق من جميع أنحاء العالم، فيما تحفظت عن كشف هوية مشتري النصين.

10 مواسم منفريندز

يذكر أن المسلسل استمر عرضه على مدار 10 مواسم من 1994 إلى 2004، ولا يزال يستقطب لغاية اليوم جماهير ضخمة من حول العالم.
واجتمع النجوم الستة - جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وديفيد شويمر مات لو بلانك، وماثيو بيري وليزا كودرو - في حلقة خاصة عام 2021، وذلك بعد مرور أكثر من 15 عاماً من إنتاج الجزء الأخير من السلسلة.
وتدور أحداث المسلسل حول 6 من الأصدقاء في عقدي العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهم يعيشون في مانهاتن، مدينة نيويورك، ويمرون بأحداث حياتية وعاطفية، إضافة إلى عقبات تعترض تحقيق أحلامهم.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news