jo24_banner
jo24_banner

ممدوح العبادي يحذر من ارتداد الاحداث في الضفة على الاردن.. وينتقد الصمت العربي

ممدوح العبادي يحذر من ارتداد الاحداث في الضفة على الاردن.. وينتقد الصمت العربي
جو 24 :


مالك عبيدات - انتقد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، استمرار صمت الدول العربية والإسلامية على حرب الإبادة التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة، رغم مرور أكثر من (100) يوم على بدء هذه الحرب الوحشية، وكأن هذه الحرب تدور خارج الإقليم وضدّ شعب لا علاقة لنا به!

وأضاف العبادي لـ الاردن٢٤ أن الآمال كانت بتحرّك حقيقي على الأرض من قبل الدول العربية والإسلامية لدعم الأهل في غزة، خاصة بعد قمة الرياض، وتكثيف الضغط على الكيان الصهيوني، لكن ما جرى هو العكس تماما، حيث لاذت الدول العربية والإسلامية بالصمت واكتفت بالمساعدات التي لا تُسمن ولا تُغني من جوع.

واتهم العبادي الدول العربية بالتقصير وعدم القيام بالدور المطلوب منها لدعم الأشقاء في فلسطين، مشيرا إلى أن هناك مجازر واعتقالات تتم في الضفة الغربية أيضا وهي لا تقل أهمية عن المجازر في غزة.

وقال العبادي إن العالم العربي أصبح يعاني من عدم وجود قيادة عربية موحدة للوطن العربي من المحيط للخليج، واصبحت الوطن العربي مكشوفا ولا يوجد أي دولة تقوم بدور "الأخ الأكبر" لجمع شملهم، ولذلك لم يتم الدعوة لأي قمة جديدة أو مصغّرة منذ القمة التي عقدت بالرياض.

وحذّر العبادي من أن يكون للأحداث الجارية في الضفة الغربية ارتدادات على الأردن، وبالتالي لن نجد أي دولة "تفزع معنا"، ما يعني أن ظهرنا أصبح مكشوفا دون وجود أي عمق عربي.

وختم العبادي حديثه بالقول إن جميع الدول العربية والاسلامية مقصرة، ولا يوجد أي دعم دبلوماسي للشعب الفلسطيني، حتى أن الاعتداء على المقدسات لم يحرك العرب سواء دبلوماسيا أو اعلاميا، واصبحت بعض الدول العربية تتصرف بحيادية تامة وكأن الأمر لا يعنيها، كما أن بعض إعلام دول الخليج أصبح أقرب إلى الكيان الصهيوني في تغطياته من BBC و CNN.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news