2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحذيرات بعد تزييف صوت تيلور سويفت بالذكاء الاصطناعي

تحذيرات بعد تزييف صوت تيلور سويفت بالذكاء الاصطناعي
جو 24 :

 

قالت شركة Le Creuset (لو كروزيه)، وهي علامة تجارية شهيرة لأدوات الطهي، إنها ليست مسؤولة عن الإعلان الذي يتم تداوله عبر الإنترنت والذي يستخدم صوت لتيلور سويفت، تم إنشاؤه عبر تقنيات التزييف العميق.

خلال الإعلان، يظهر صوت تيلور سويفت على لقطات لها ولقطات أخرى لأواني مطبخية من شركة Le Creuset وهي تقول: "مرحباً جميعاً، أنا تايلور سويفت". "بسبب خطأ في التغليف، لا يمكننا بيع 3000 مجموعة من أواني الطهي من شركة Le Creuset، لذلك سأمنحها لمعجبيني المخلصين مجاناً".

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، فقد تم نشر الإعلان الاحتيالي في الأصل على حساب على فيسبوك يحمل اسم "الأسهم الأكثر ربحية"، وحصل الإعلان على أكثر من 2300 مشاهدة.
ونفت شركة Le Creuset علاقتها بالإعلان في بيان قالت فيه: "لا تتعاون Le Creuset مع تيلور سويفت من إجل إعطاء أي هدايا مجانية للمستهلكين. جميع الهدايا أو العروض الترويجية المعتمدة تظهر على حسابات الشركة الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي".
وتابع البيان "يجب على المستهلكين دائماً التحقق من الحسابات على مواقع التواصل الرسمية والموقع الإلكتروني للشركة قبل النقر على أية إعلانات مشبوهة".


وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها استخدام شخصية أحد المشاهير بشكل غير قانوني في إعلان تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، إذ تم سابقاً إنشاء صورة مزيفة لنجمة هوليوود الأمريكية سكارليت جوهانسون، بالذكاء الاصطناعي في إعلان عبر الإنترنت في نوفمبر (تشرين الثاني)، وطالب حينها فريقها القانوني بإيقاف برنامج "Lisa AI” الذي يمكن من خلاله إنشاء صور رمزية دقيقة باستخدام صور حقيقية لأي شخص. وفي حالة أخرى، تم استخدام صورة مزيفة لنجم اليوتيوب مستر بيست للإعلان عن هدايا تشمل أجهزة آيفون 15.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news