jo24_banner
jo24_banner

بأغنية "فريندز".. تكريم ماثيو بيري في "إيمي"

بأغنية فريندز.. تكريم ماثيو بيري في إيمي
جو 24 :
حرص القائمون على حفل جوائز إيمي بنسخته الـ75 لعام 2023، على تكريم عدد من فناني هوليوود الراحلين خلال عام 2023، أبرزهم نجم "فريندز" ماثيو بيري، والممثلة والمؤلفة الأمريكية سوزان سومرز، والنجم الأمريكي أندريه بروير.

وضمن فقرة "في الذاكرة- In Memoriam"، كرم الحفل أيضاً عدداً من مشاهير وشخصيات أمريكية وبريطانية رحلت خلال العام الماضي، وكذلك عام أواخر عام 2022، أبرزها الكاتب والمنتج التلفزيوني الأمريكي الراحل نورمان ميلتون، والإعلامي الأمريكي المدافع عن حقوق الحيوان روبرت ويليام باركر، والكاتب والممثل الأمريكي بول روبنز، والممثل الأمريكي تريت ويليامز، بالإضافة إلى الممثل الأمريكي أنجوس كلاود، والفنان البريطاني لين غودمان، والممثل والكاتب المسرحي ليزلي غوردن، والنجم الكوميدي الأمريكي توماس سموذرز، والممثلة والمنتجة الأمريكية سيندي وليامز، والمغني الأمريكي هاري بيلافونت، والممثل الأمريكي آلان آركين، والمذيعة والكاتبة الأمريكية باربرا جيل والترز.

وقدم المغني الأمريكي تشارلي بوث عزفاً على البيانو، تكريماً للراحلين، ثم انتقلت الموسيقى إلى الأغنية الرئيسية من مسلسل "الأصدقاء": "سأكون هناك من أجلك"، لتظهر أثناء ذلك صورة بيري على الشاشة، وسط تفاعل الحضور، بالإضافة إلى نجوم راحلين.

وعثر على صاحب شخصية "تشاندلر بينغ" في المسلسل الشهير "فريندز" ميتاً في منزله بلوس أنجليس 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وتبين أن وفاته ناجمة عن الآثار الحادة لتعاطيه مادة الكيتامين المخدرة، حسب الطب الشرعي.

يُشار إلى أن بيري رُشح لـ5 جوائز إيمي في حياته، بينها جائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي في 2002 عن دوره في مسلسل "فريندز"، ومرتين لجائزة أفضل ممثل ضيف في مسلسل درامي في The West Wing عامي 2003 و 200.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news